لايف ستايل

طفرة جديدة في بناء السينما السعودية وإيرادات ضخمة خلال 2020

تستعد مدينة الرياض لانطلاق «مؤتمر بناء السينما السعودية» في نسخته الثانية؛ لتغطية جانب أوسع في صناعة السينما المزدهرة في المملكة العربية السعودية، والمقرر عقده في الفترة من 19 إلى 20 فبراير 2020.

مؤتمر بناء السينما السعودية

وكشف تقرير أعدته «جربت مايندز جروب»؛ الشريك في تنظيم المؤتمر الذي سينعقد بفيرمونت الرياض، عن الأرباح والإيرادات المتوقعة للسينما السعودية خلال العام الحالي.

ومن المتوقع أن يستقطب الاستثمار في مجال بناء السينما السعودية ما يقارب 5 مليارات ريال خلال عام 2020، على أن تشهد المملكة استثمارات في مشاريع بناء عدة دور للسينما.

وأوضح التقرير أنه من المقرر افتتاح 140 دار للسينما في 30 مركز تسوق تجاري؛ حتى يحتل السوق السعودي الريادة في المنطقة وسط اكتسابه اهتمامًا ضخمًا من قِبل أصحاب المصالحة في هذا المجال بجميع أنحاء العالم.

وأضاف أن صناعة السينما في السعودية ستشهد نموًا هائلًا؛ إذ سيزداد الطلب على المواد والموارد اللازمة لبناء السينما مع ما يعادل 1323 من إجمالي عدد شاشات السينما المخطط توزيعها في جميع أنحاء المملكة.

وأشار التقرير إلى أن عدد مقاعد السينما التي سيلزم توفيرها تصل إلى 158760 مقعدًا، فضلًا عن توفير ما يقارب 5953500 قدم مربع من السجاد الخاص بصالات السينما؛ لتنفيذ خطط النمو لعام 2020.

وتابع: وستحتاج الصالات إلى توفير ما يقارب 18852750 قدم مربع من ألواح الجبس وألواح الجدران والأسقف العازلة و1250 وحدة لتنقية التهوية، وفق الأهداف الرئيسة لرؤية المملكة 2020 والتي تتطلب زيادة الإنفاق السعودي على الترفيه.

وتسعى المملكة بهذه الخطط إلى تحويل إنفاق المواطنين السعوديين إلى الداخل؛ إذ يُنفقون نحو 30 مليار دولار سنويًا على السياحة والترفيه خارج المملكة، فضلًا عن توفير فرص عمل في السوق السعودية خلال عام 2020.

ويضم مؤتمر بناء السينما السعودية أكثر من 300 مشارك، وأكثر من 30 راعيًا وعارضًا، بالإضافة إلى 25 متحدثًا عالميًا، وسط الإمكانات الهائلة التي تشهدها صناعة السينما في المملكة.

اقرأ أيضًا: «البحرين السينمائي» يخصص جائزة لأفضل فيلم يناقش قضايا المرأة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق