تسريحات

طريقة قص الغرة الجانبية في 7 خطوات

تمنحك الغرة الجانبية، إطلالة جذابة وأكثر شبابية وعصرية، سواء كان شعرك طويلًا أو قصيرًا أو متوسط الطول، كما أنها تعد من أبرز صيحات الشعر في موسم شتاء 2021.

وتناسب هذه الغرة مختلف أشكال الوجه، سواء كان طويلًا أو دائريًّا أو بيضاويًّا، فهي تغير شكل وجهك وتساعدك في الحصول على إطلالة متجددة باستمرار، وأكثر مواكبة للموضة.

ويمكنك قص الغرة الجانبية بأكثر من أسلوب سواء العريض أو الرفيع، فقط اختاري ما يُناسب نوع شعرك، كما يمكنك الآن قصها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل أو المتخصصين في الشعر.

خطوات قص الغرة الجانبية

ونقدم لكِ كيفية قصة الغرة الجانبية، بخطوات سهلة وبسيطة، تساعدك في الحصول على إطلالة متجددة وجذابة، كالتالي:

1- قسّمي شعرك بالكيفية المفضلة، ثم ضعي إصبعك السبابة على الجزء مع بقاء المفصل الثاني لإصبعك على خط الشعر، على أن تكون مقدمة السبابة هي مكان بدء تمشيط شعرك.

2- ضعي المشط مكان إصبعك السبابة، قسمي خط قطري بعيدًا عن الجزء إلى أسفل خط الشعر وأبقيه مستقيمًا.

3- اجمعي شعرك المتبقي في ذيل حصان، يمكنك أيضًا رفعه بمشبك للخلف إذا كان قصيرًا، وتأكدي من وجود الشعر الذي تقصيه فقط في الجزء الذي قسمتيه لقصه إلى غرة.

4- امسكي الجزء الأمامي من شعرك بين إصبعك الأوسط والسبابة، استخدمي اليد غير المسيطرة، وتأكدي من أن الشعر مستوي ومشدود جيدًا.

5- قصّي شعرك في الزاوية التي ترغبين أن يتدلى بها على وجهك، يمكنك اختيار زاويتك المُفضلة، لكن الزاوية الموصى بها هي أن تقصي الخصلة بخط موازٍ للخط الذي أنشأتيه عند تقسيم الغرة، وقصيه إما ما بين أعلى شفتيكِ «للحصول على غرة طويلة»، ومقدمة أنفك «للحصول على غرة قصيرة» وحاولي قصه في قصّة واحدة أو أثنين.

6- احذري جعل الخصلة قصيرة جدًا، تحلِّي بالتحفظ أثناء قصها وحاولي قصها أقصر قليلًا من الأول ثم إعملي تدريجيًّا وصولاً للطول والزاوية المرغوبة أثناء الاستمرار في القص.

7- قصّي بشكل عمودي لأعلى عبر الجزء السفلي من الخصل الجديدة للحصول على إطلالة متدرجة، ابقي المقص مفتوحًا في أثناء القص وتحركي بشكل أفقي خلال الخصل، لكن قصي بشكل عمودي.

نصائح قبل قص الغرة الجانبية

1- احرصي على أن يكون شعرك جافًا؛ حيث يمكن أن يتمدد الشعر المبتل بنسبة تقارب 45% من طوله الأصلي وبالتالي يكون شعرك أطول عندما يكون مبللًا.

2- تجنبي قص المزيد من شعرك لمحاولة إصلاحه من التلف؛ فإذا قمتِ بقص الغرَّة بشكل قصير جدًا لا تستمري في القص، لمحاولة إصلاحها بل اتركيها على حالتها، واتبعي حلاً آخر لتلافي الخطأ، مثل الاستعانة بمصفف الشعر المختص أو ارتداء خصل مُركبة.

3- قسّمي شعرك على الجانب الآخر، إذا أصبحت الخصل الجانبية قصيرة جدًا، فقط حاولي إدخال الخصل الطويلة في القصيرة؛ حتى تصبح غير مرئية.

4- لتتمكني من تمشيط الغرَّة للخلف مع بقية شعرك، ارتدي إكسسوار شعر يُخفي الغرَّة، مثل وشاح الرأس أو رباط الرأس.

5- لا تجعلي غرَّتك قصيرة جدًا من أول مرة، بل اجعليها طويلة ثم قصي المزيد حسب الحاجة.

6- استخدمي المقصات المُخصصة لقص الشعر، حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

اقرأ أيضًا: اعتمدي تسريحات الشعر المرفوعة مع الغرة الأمامية في خريف 2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق