طريقة عمل كرات البطاطس بالدجاج مثل المطاعم

تعد طريقة عمل كرات البطاطس بالدجاج، من بين الوصفات الشهية التي لا خلاف عليها بين أفراد أسرتك؛ حيث تعد من الأكلات غير الروتينية التي عليكِ تجربتها على الفور.

لذا، تقدم  «الجوهرة» في السطور التالية، طريقة تحضير كرات البطاطس الشهية، المغطاة بطبقة مقرمشة ولذيذة.

 

طريقة عمل كرات البطاطس بالدجاج

الوصفة تكفي لـ 4 أفراد

- البطاطس/ 5 حبات (مسلوقة) - الزبدة/ ملعقة كبيرة (بدرجة حرارة الغرفة) - صدر الدجاج/ 1 صدر (مسحب ومفروم / مشوي أو مقلي) - جبن موزاريلا/ نصف كوب (مبشور) - ملح/ ملعقة صغيرة - فلفل أسود/ نصف ملعقة صغيرة - البيض/ 2 حبة (مخفوق برشة من الملح والفلفل الأسود) - حليب/ 3 ملاعق كبيرة (سائل) - طحين/ كوب - خبز التوست/ كوب (مفتت / أو بقسماط) - الزيت/ غزير (للقلي)

 

طريقة التحضير اهرسي البطاطس وضعيها في وعاء للخلط. أضيفي ملعقة كبيرة من الزبدة على البطاطس المهروسة، وأضيفي الدجاج المسحب، وجبن الموزاريلا. نكهي المكونات بالملح، والفلفل الأسود، واخلطي جيدًا حتى يتشكل لديك خليط بقوام يشبه العجين. كوري الخليط لكرات متوسطة الحجم، وضعيها في طبق جانبي. اخفقي البيض بالقليل من الملح، والفلفل الأسود، والحليب السائل. غمسي كرات البطاطس بالطحين، ثم بالبيض المخفوق، ثم بخبز التوست المفتت. كرري الخطوة السابقة حتى نفاذ كمية كرات البطاطس. سخني زيت غزير في مقلاة غير لاصقة على النار، واقلي كرات البطاطس حتى تتحمر من جميع الجهات. قدميها ساخنة على السفرة بجانب الكاتشاب.

قد يهمك: وصفات دونات بطرق سهلة.. 3 أفكار مختلفة