وصفات دونات بطرق سهلة.. 3 أفكار مختلفة

تبحث الكثير من الأمهات، عن وصفات دونات بطرق سهلة لتقديمها إلى أطفالها بدلًا من الحصول عليها من أماكن غير آمنة خارج المنزل.

وصفات دونات بطرق سهلة

ويعد الدونات من بين أفضل الحلويات التي يميل إلى تناولها الكبار والصغار، ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

وترصد «الجوهرة»، وصفات دونات بطرق سهلة في المنزل، بدون تكاليف.

 

دوناتس هش بالبرتقال

- للتزيين سكر البودرة/ نصف كوب عصير البرتقال/ 2 ملعقة كبيرة برش البرتقال/ ملعقة صغيرة - طحين/ 3 أكواب - بيكنج بودر/ 2 ملعقة صغيرة - ملح/ رشّة - البيض/ 1 حبة (مخفوق) - سكر/ ثلثان الكوب - الفانيليا/ ملعقة صغيرة - برش البرتقال/ ملعقة كبيرة - عصير البرتقال/ نصف كوب - الزبدة/ 3 ملاعق كبيرة (مذابة)

طريقة التحضير

اخلطي الطحين مع البيكنج باودر والملح في وعاء. اخفقي البيض مع السكر والفانيلا حتى يصبح المزيج كريميًا وفاتح اللون. اخلطي بشر البرتقال وعصير البرتقال والزبدة المذابة في طبق. أضيفي مزيج البرتقال، لمزيج الطحين بالتناوب، مع خليط البيض والسكر مع الخلط حتى تتكون عجينة طرية ومتجانسة. غطي العجينة واتركيها لترتاح لمدة ساعتين. مدّي العجين على سطح مرشوش طحين وقطعيها بقطاعات الدوناتس لسماكة متوسطة. سخني زيت غزير في مقلاة عميقة واقلي الدونات ثم ضعيه في طبق على ورق المطبخ للتخلص من الزيت الزائد. للتزيين، اخلطي السكر البودرة مع عصير البرتقال وبشر البرتقال جيدًا، حتى يصبح المزيج ناعمًا وكريميًا. اغمسي وجه حبات الدونات بخليط التغليفة وقدميها.

دونات بدون خميرة

- طحين/ 500 غرام - سكر/ ثلاث أرباع الكوب - صودا الخبز/ نصف ملعقة صغيرة - بيكنج بودر/ 2 ملعقة صغيرة - ملح/ ملعقة صغيرة - القرفة/ ملعقة صغيرة (مطحونة) - جوزة الطيب/ نصف ملعقة صغيرة (مطحونة) - حليب/ ثلاث أرباع الكوب (حليب زبدة) - الزبدة/ ربع كوب (مذابة) - البيض/ 2 حبة - الزيت النباتي/ حسب الحاجة (للقلي)

طريقة التحضير في وعاء عميق ضعي 2.5 سم من الزيت النباتي، وجهزي الرف السلك وعليه منشفة ورقية. في وعاء متوسط الحجم، امزجي الطحين والسكر والبيكنغ باودر وصودا الخبز والملح والتوابل ويُترك جانبًا. في وعاء كبير آخر، اخلطي الزبدة المذابة واللبن والبيض. باستخدام خفاقة، امزجي المكونات الجافة تدريجيًا، حتى تتكون عجينة لزجة. انقلي العجينة إلى سطح عمل مرشوش بالقليل من الطحين، واجمعي العجينة معًا، ثم استخدمي راحة يدكِ للضغط على العجينة في مستطيل 12 بوصة تقريبًا بسمك نصف بوصة. قبل تقطيع العجين، سخني الزيت على نار متوسطة منخفضة (يجب أن يستغرق ذلك 5-7 دقائق). أثناء تسخين الزيت، قومي بقطع الدونات باستخدام قاطع بسكويت دائري مقاس 3 بوصات وقاطع بسكويت مقاس 1 بوصة، وعمل فتحات الدونات من المنتصف. انقلي الدونات المقطوع إلى صينية. في مقلاة على نار مرتفعة، اقلي الدونات بعناية واتركي الدونات للقلي لمدة 3 دقائق لكل جانب، أو حتى يصبح لونه بنيًا ذهبيًا. بمجرد أن ينتفخ ويصبح لونه بنيًا ذهبيًا على كلا الجانبين، أخرجيه بعناية من الزيت. اتركي الدونات لكي يبرد على الرف السلكي.

طريقة عمل الدونات الملون

- طحين/ 5 أكواب - الزبدة/ 4 ملاعق كبيرة - سكر/ 4 ملاعق كبيرة - خميرة/ ملعقة كبيرة - البيض/ 1 حبة - حليب/ نصف كوب (دافئ) - الماء/ ثلاث أرباع الكوب (للعجن)

- سكر البودرة/ كوب (لغلاف السكر لتزيين الدونات) - حليب/ 3 ملاعق كبيرة (لغلاف السكر لتزيين الدونات) - ملون الطعام/ قليل (لغلاف السكر لتزيين الدونات)

طريقة التحضير 1. نضع السكر والخميرة فوق الحليب الدافئ، لمدة 3 دقائق.

2. نضع الطحين ونكون حفرة في الوسط ونضع البيضة والحليب ثم تعجن.

3. نضيف الزبدة وباقي الماء وتعجن حتى تصبح عجينة ملساء لمدة 10 دقائق.

4. تترك لتختمر لمده ساعة.

5. تقطع الدونات وتترك مرة أخرى لتختمر لمدة نصف ساعة.

6. تقلى بالزيت.

7. لغلاف السكر لتزيين الدونات: نضع 1 كوب سكر بودرة مع لون طعام، ثم 3 ملاعق كبيرة حليب، ويحرك السكر جيدًا، ثم تغلف بها حبات الدونات.

قد يهمك: في الشتاء.. إليك 3 وصفات شوربة صحية تمنحك الدفء