طريقة عمل كب كيك بكريمة الفانيلا

كب كيك بكريمة الفانيلا، هو إحدى وصفات تحضير حلوى الـ«كب كيك» الشهيرة التي تُحضر بأكثر من طريقة ووصفة، ويعشقها الكبار والصغار.

ونقدم لكِ اليوم طريقة عمل كب كيك بكريمة الفانيلا؛ بتحضيره إلى أطفالك في رأس السنة أو في إحدى حفلات عيد الميلاد والسهرات العائلية المميزة.

[caption id="" align="aligncenter" width="1280"] كب كيك بكريمة الفانيلا[/caption]

 

مكونات عمل كب كيك بكريمة الفانيلا

- كوب ونصف دقيق مُتعدّد الاستخدام - ملعقة صغيرة ونصف بيكنج بودر - ربع ملعقة صغيرة ملح - 2 حبة بيض كبير الحجم - ثلثان الكوب سكر - 12 ملعقة كبيرة من الزبدة في درجة حرارة الغرفة - 2 ملعقة صغيرة مستخلص الفانيليا - نصف كوب حليب سائل

طريقة التحضير

- يُسخّن الفرن على حرارة 180 درجة مئويّة؛ يوضع الرفّ الشبك في منتصف الفرن.

- تُجهّز قوالب الكب كيك (12 قالبًا)، عن طريق إضافة ورق الخبز إلى كلّ منها.

- يُخلط الدقيق مع الملح والبايكنغ باودر في وعاء.

- يُخفق البيض والسكّر معًا، في وعاء متوسّط الحجم، لنحو دقيقتين، حتّى يتشكّل خليط ناعم القوام. وأثناء الخفق، يُضاف كلّ من الزبدة المذابة، والفانيليا.

- تُخفّف سرعة الخفّاقة، فيُضاف نصف الكمّ من الدقيق، فيُصبّ الحليب، مع الاستمرار في الخفق، فالكمّ الباقي من الدقيق، مع الخفق. يوزّع الخليط متجانس القوام، على قوالب الـ"كب كيك".

- تُدخل قوالب الـ«كب كيك» إلى الفرن الساخن، وتخبز من 18 دقيقة إلى 20 منها.

- لاختبار النضج، توخز القوالب بعود من الخشب، فإذا خرج العود نظيفًا، هذا يشير إلى نضجه، وفي حال النضج، يخرج الـ«كب كيك» من الفرن ويوضع جانبًا لعشر دقائق قبل التزيين.

تزيين الـ«كب كيك»

- تُزين قوالب الـ«كب كيك» بكريمة الفانيليا عن طريق خفق الزبدة والسكّر المطحون ورشة من الفانيليا، وذلك حتى يتكوّن خليط كريميّ القوام.

- يُوزّع خليط الكريمة في كيس الحلواني، ويوزّع على القوالب.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كب كيك البرتقال