تسريحاتجمالك

طريقة تحضير جل طبيعي للشعر الكيرلي في المنزل

تبحث العديد من الفتيات، عن طريقة تحضير جل طبيعي للشعر الكيرلي في المنزل، كبديل عن المنتجات التي قد تضر الشعر وتسبب تلفه.

جل طبيعي للشعر الكيرلي

وينصح العديد من خبراء الجمال والعناية بالشعر، بأهمية ترك الشعر على طبيعته للحفاظ على حيويته وصحته، وذلك لتصبح خصلاته متموجة بأسلوب الكيرلي المميز.

جل طبيعي للشعر الكيرلي

وترغب العديد من السيدات، في تصفيف شعرهن بأسلوب الكيرلي، ولكن بطرق طبيعية، من خلال تحضير جل طبيعي ليظل فترة طويلة دون أن يسبب أي آثار جانبية قد تضر بالشعر.

وتقدم «الجوهرة»، طرق تحضير جل طبيعي للشعر الكيرلي في المنزل، بعدد من المكونات البسيطة في خطوات سهلة.

طريقة تحضير جل طبيعي للشعر الكيرلي في المنزل
جل طبيعي للشعر الكيرلي

جل طبيعي للشعر الكيرلي بالكتان

– تمتلك بذور الكتان تأثيرات إيجابية على الشعر، وذلك لأنها من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة، التي تعمل على منح الشعر التغذية المطلوبة واللمعان الذي ترغب فيه الكثير من السيدات.

-كما تحتوي بذور الكتان على أوميجا 3 بجانب عدة أحماض أمينية مغذية للشعر، وفي نفس الوقت، تساعد في تثبيت تسريحة الشعر الكيرلي لفترة طويلة.

– يجب عليك وضع نصف كوب من بذور الكتان وذلك مع كوبين من الماء على النار حتى تغلي، ثم اتركيه يبرد ويتحول لجل لزج متوسط القوام، وبعد ذلك قومي بإضافته في وعاء محكم الغلق.

– ينصح في حالة كان شعرك يعاني من القشرة بأن تضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي مع كبسولتين من فيتامين E، للقضاء على القشرة.

– اغسلي شعرك جيدًا ثم قسميه بشكل غير منظم، وذلك تمهيدًا لتجعيده، مع توزيع الجل على الخصل من الجذور، واقلبي الشعر للأمام والخلف مع فك الخصلات بيديك وستجدينه مثاليًا عند جفافه.

جل الصبار للشعر الكيرلي

– يمتلك الصبار عددًا من الفوائد الجمالية خاصة للشعر، فمن الممكن استخدامه من أجل تجعيد الشعر عن طريق تحضير جل طبيعي في المنزل بخطوات بسيطة.

 

– من الجيد أن يتم استعمال هلام الصبار الطازج، وذلك مع إضافة بعض المكونات لجعله أكثر فائدة، فقط عليك إحضار فرع من الصبار الطازج ومن خلال استخدام سكين حاد، قومي بتقطيع الفرع من الأمام حتى تستخرجي الهلام الموجود بداخله.

– بعد ذلك ضعي الهلام في وعاء، من خلال ملعقة أو سكين، مع خلطه بقطرات من زيت الخزامى أو اللوز أو جوز الهند أو أي نوع لديك من الزيوت العطرية المتواجدة لديك.

– ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وخذي كمية من هذا الجيل الذي قمتي بتحضيره لاستخدامه للشعر، وقومي بتوزيعه على الشعر بطريقة متساوية، واحفظي الكمية المتبقية من الجل في الثلاجة لاستخدامه مرة أخرى، وستحصلين نتائج جيدة.

 

اقرأ أيضًا: ماسكات طبيعية لتكثيف الشعر.. 4 وصفات سريعة المفعول

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى