تسريحات

طرق العناية بالشعر الجاف طبيعيًا لمظهر صحي وحيوي

طرق العناية بالشعر الجاف بشكل طبيعي خاصة مع اقتراب المناسبات المختلفة، من الأمور التي تشغل العديد من الفتيات؛ إذ أن هذه النوعية من الشعر تظهر بمظهر متقصف وخشن.

 

طرق العناية بالشعر الجاف

وهناك عدد من النصائح التي تساعد في العناية بالشعر الجاف وعلاجه، من خلال خلطات طبيعية آمنة، لإعادة حيوية وصحة شعرك مرة أخرى، ليظهر بمظهر أكثر لمعانًا وترطيبًا.

طرق العناية بالشعر الجاف طبيعيًا لمظهر صحي وحيوي

 

وخلال السطور التالية، تقدم لكِ «الجوهرة»، عدة نصائح وطرق للعناية بالشعر الجاف، بخطوات طبيعية بسيطة يمكنك تطبيقها، لتحصلي على شعر صحي ناعم.

 

  • تقليل عدد مرات غسل الشعر

من ضمن النصائح التي تساعدك في العناية بالشعر الجاف، أنه يجب عليك تقليل عدد مرات غسيل الشعر، فعلى سبيل المثال إذا كنت تقومين بغسله يوميًا، فقط عليك غسله مرتين فقط  في الأسبوع، وذلك لأن أغلب الشامبوهات غنية بالمواد الكيميائية التي تؤدي إلى تلف الشعر خاصة مع تكرار استخدامه أكثر مرة في الأسبوع.

 

  • استخدام الزيوت الطبيعية

من طرق العناية بالشعر الجاف، تطبيق الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، وأيضًا زيت الجوجوبا، تلك الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الشعر وترطيبه، خاصة أن مكوناته تعمل على القضاء على جفاف الشعر.

يجبِ عليك اختيار الزيت المفضل بالنسبة لكِ، وتدليك شعرك به قبل الاستحمام،  للحصول على شعر صحي ولامع.

 

طرق العناية بالشعر الجاف طبيعيًا لمظهر صحي وحيوي
طرق العناية بالشعر الجاف

 

  • ماسكات لترطيب الشعر

ومن ضمن الأمور التي يجب القيام بها من أجل ترطيب شعرك الجاف، عمل ماسكات بمكونات طبيعية للشعر، والتي تضمن لك صحة شعرك وترطيبه، فقط عليك اختيار خلطات منزلية وطبقيها على شعرك من أجل إعادة ترطيبه، مع تركه لمدة 10 دقائق، وذلك قبل غسله بالشامبو. وتلك الماسكات تساهم في إعادة صحة شعرك وحيويته وترطيبه.

 

  • الابتعاد عن تصفيف الشعر بالآلات

للمحافظة على شعرك وتجنب تقصفه، ابتعدي عن مصففات الشعر بشكل مكثف، لأن الحرارة المرتفعة تعمل بدورها على جفاف الشعر وتقصفه، لهذا السبب يجب تجفيف شعرك بحرارة معتدلة، وذلك حتى لا يتعرض الشعر إلى التلف والجفاف.

طرق العناية بالشعر الجاف

في النهاية، يجب عليكِ تجربة أي وصفة قبل تطبيقها على فروة الرأس وشعرك بشكل كامل، فإذا كان لديك رد فعل تحسسي من بعض المركبات تجنبيها، أو قومي باستشارة طبيبك الخاص.

 

اقرأ أيضًا: طرق استخدام زيت اللوز الحلو للشعر.. يعالج الجفاف ويمنحه اللمعان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى