مراحل حياةتحت العشرين

طرق التعامل مع الطفل الأول بـ4 نصائح مهمة

تعد طرق التعامل مع الطفل الأول، من الأمور المهمة التي يجب على الآباء وخاصة الأمهات معرفتها جيدًا، حتى ينشأ بطريقة سليمة وصحيحة.

طرق التعامل مع الطفل الأول

ويوجد عدد من الخطوات التي يجب اتباعها، من أجل تربية الطفل الأول بشكل سليم وصحي؛ إذ تعد أول تجربة يحرص الآباء على اجتيازها بنجاح، وإليك بعض طرق التعامل مع الطفل الأول:

– الرضاعة الطبيعية، تشكل أهمية قصوى  لصحة الطفل، لما تمتلكه من فوائد؛ حيث تمد الجسم بالفيتامين التي يحتاجها الطفل ويعيش عليها لمدة 6 شهور، بعدها يمكنه تناول الطعام المهروس.

– يجب التأكد من تأمين البيت وسلامته خاصة السرير الخاص بالمولود، بحيث تكون أسواره مرتفعة لحمايته، ولا ينغي أن ينام على بطنه في العام الأول، حتى لا يتسبب هذا لاختناقه، ويحذر الأطباء من وضع السرير بشكل مواجه للتكييف، مع حمايته من الزوايا الحادة في المنزل بتغطيتها هي ومنافذ الكهرباء، وإبعاده عن الأشياء القابلة للكسر.

طرق التعامل مع الطفل الأول بـ5 نصائح مهمة

– من الأمور الضرورية القيام بعملها، هي تقليل الوقت المستغرق للطفل أمام الأجهزة الإلكترونية، ويقوم الآباء بتخصيص ساعة بشكل يومي للقراءة للطفل، بهدف تعزيز قدراته، بالإضافة لتعريفه بالألوان والحروف.

– بالنسبة للاستحمام، يجب على الأم القيام باستشعار درجة حرارة المياه، لأن الطفل يصبح شديد الحساسية من جانب البرودة والحرارة، لذلك من الأفضل البقاء على مسافة لا تزيد عن نصف متر في المكان الخاص بالاستحمام.

اقرأ أيضًا: احذر.. سلوكيات إيذاء الطفل يجب الإبلاغ عنها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق