جمالكرشاقتك

طرق التخلص من مشكلة منع الخبز والأرز لمتبعي الحمية الغذائية

التخلص من مشكلة منع الخبز والأرز لمتبعي الحميات الغذائية من الأمور التي تواجه الأغلب منهم، ويحاولون التعود عليها بشتى الطرق لخسارة الوزن المطلوب.

التخلص من مشكلة منع الخبز والأرز

وأوضح الدكتور محمد الغندور؛ طرق التخلص من المشاكل الخاصة بمنع الخبز أو الأرز أثناء الحمية الغذائية.

وأوضح، في حديث له عبر إحدى القنوات الفضائية، إلى أنه من الأفضل عند تناول الخبز خلال الرجيم الحصول على جانب واحد من الخبز، حتى يتم تقليل كم السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم.

وقال: إن فارق السعرات بين الخبز الأبيض والأسمر بسيط للغاية، وليس فارقًا كبيرًا كما يظن البعض، لافتًا إلى أن الفارق بين السعرات الحرارية في الخبزين لا يزيد على 30 سعرًا.

وأضاف، أن الميزة المهمة في الخبز الأسمر، تكمن في أليافه التي تظل وقتًا طويلًا في المعدة، ما يجعل متبعي الحمية الغذائية يشعرون بالشبع.

وأكد الغندور أهمية تغيير النسق الغذائي كل أسبوعين للجسم، حتى يتم تفادى التعود على معدلات حرق محددة، وبعدها يحتفظ بالسعرات الحرارية للوجبات التي يتناولها، منوهًا بأنه لا يتفق مع أغلب أنواع الحمية القاسية.

وأوضح أن الأجيال السابقة كانوا يتناولون العديد من الأطعمة والدهون، إلا أنه كان لديهم فرط في الحركة والمشي والحرث، وذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية المكتسبة.

ونصح الغندور، الراغبين في انقاص أوزانهم، بالاعتماد بشكل دائم على تقليل الكمية، دون تغيير نمط الطعام بشكل كلي.

وقدّم وصف نظام غذائي سهل، عن طريق تقسيم وجبات الطعام بعد كل صلاة، وذلك من خلال تناول الإفطار ثم وجبة بينية والغداء ثم وجبة بينية وأخيرًا العشاء، وذلك مع تناول كوبين من الماء  قبل كل صلاة من أجل ملء المعدة.

اقرأ أيضًا: استخدام الشوكة والأطباق الصغيرة.. 5 طرق مفيدة لـ «كبح الشهية»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق