مجوهرات

صور| مجوهرات صيف 2020 من «بوشرون» بروح طائر الطاووس الحرة

اشتهرت مجوهرات بوشرون الراقية، على مدار 160 عامًا بالقطع المرنة التي تمتاز بالشكل الحر والخفة الخاصة بريش طائر الطاووس، حتى توسعت شهرة هذا الشكل الذي يرمز للحياة.

وهو ما اعتمدته «بوشرون» في مجموعة Plume de Paon التي كشفت خلالها عن مبتكرات الصيف الجديدة، والمستلهمة من جمال ورقّة ريشة الطاووس.

وتتضمن المجموعة الجديدة، خواتم وأقراط أذن وقلائد وسوار، والتي تمزج بين روح الدار وإتقان الصنع والحرفية التي يمتاز بها صاغة المجوهرات، ما كشف عن أشكال أكثر واقعية من حيث تشكيل خيوط الريشة الناعمة والمرنة المنحوتة.

اقرأ أيضًا: تبني طائرك الخاص.. مجوهرات بوشرون المنحوتة بأشكال الحيوانات

وبدت تصاميم مجموعة Plume de Paon وكأنها تنبض بالحياة كلّما تحرّكت صاحبتها، وجاءت تصاميمها الفريدة لصيف 2020، كالتالي:

اﻟﻌﻘﺪ واﻷﻗﺮاط اﻟﻤﺘﺪﻟﹼﻴﺔ

تبرز ريشة الطاووس بدقة وحرفية عالية وهي معلّقة بسلسلة من الذهب المطواع، وسط حجارة ماسية بقطع الوردة وتستريح فوق البشرة بأناقة بحركتها الرقيقة.

قلادة من الذهب الأصفر مرصّعة بالماس من قطع الوردة
قلادة من الذهب الأصفر مرصّعة بالماس من قطع الوردة

واعتمدت مشاغل مجوهرات بوشرون على تطوير تقنية «المينا»، التي تنتج تأثيرًا شديد الواقعية بشكل مذهل؛ إذ تنبض هذه الريشة بالحياة بكل تفاصيلها الدقيقة، كما لو أن الطبيعة تهمس في آذاننا.

أقراط من الذهب اأصفر مرصّعة بالماس من قطع الوردة والماس المنثور «بافيه»

ﺧﺎتم وﺳﻮار

تم تصميم هذا السوار الحسّاس مثل عقد علامة استفهام، دون مشبك أو الروابط ليستدير بشكل طبيعي حول المعصم.

وتتزيّن الريشة المرنة المصنوعة من الذهب الأصفر بماسة رقيقة بقطع الورد؛ لتكتمل قصيدة تتغنى بالطبيعة والحرية.

مجوهرات بوشرون
سوار من الذهب الأصفر مرصّع بماسة من قطع الورد والماس المنثور

 

أما عن الخاتم، فتتلألأ الماسة بقطع الورد بنعومة وجاذبية، مع انسيابية خيوط الذهب الأصفر، لتضفيان الحياة على ريشة الطاووس حول الإصبع، ويمتد منحنى شكل الريشة إلى أعلى فوق اليد.

خاتم من الذهب الأصفر مرصّع بماسة بقطع الورد والماس المنثور

محابس اﻟﺰﻓﺎف

جاءت محابس مجموعة Plume de Paon من الذهب الوردي أو الأبيض ومرصوفة بالماس بالكامل، تلتفّ هذه الريشة برفق حول الإصبع مثل رابط محبّة مع الطبيعة.

مجوهرات بوشرون
خاتم زفاف من الذهب الأصفر المرصّع بالماس المنثور «بافيه»

نصاﺋﺢ ﻟﻠﺘﻨﺴﻴﻖ

تبدو السلسلة الذهبية المرصعة بالماس جميلة عند ارتدائها مع كنزة صوفية داكنة وناعمة، وستبدو مذهلة عند وضع حلقة إضافية فيها مع سترة مزدوجة الصدر.

كما يمكنك إضافة ريشة الطاووس المنحنية على ياقة على شكل V لكنزة من الكشمير، أو فوق فستانً أسود صغير على الطراز الباريسي، أو مع قميص بربطة عند العنق ترتدينه بشكل فضفاض على السراويل عالية الخصر.

وتعود قصة مجوهرات بوشرون المرتبطة بطائر الطاووس، إلى ما قبل 160 عامًا، عندما تأمل كل من فريدريك بوشرون وكبير الصاغة ريشة طاووس وكانا مفتون بها.

وأتتهما فكرة تصميم قلادة تكون قطعة مجوهرات مرنة تمتاز بالشكل الحرّ والخفّة وتحاكي الجمال الدقيق الذي تمتاز به ريشة الطائر، وسرعان ما انتشرت شهرة هذا الشكل الذي يرمز إلى الحياة والخفّة، ما غذى إبداع بوشرون والحرفية العالية التي تمتاز بها الدار.

اقرأ أيضًا: صور| مجموعة المجوهرات الراقية Timeless High Jewelryمن بوشرون

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق