صور| مجموعة المجوهرات الراقية Timeless High Jewelryمن بوشرون

كشفت دار بوشرون للمجوهرات، عن قوتها وإبداعها غير المتناهي، بإزاحة الستار عن مجموعة المجوهرات الراقية Timeless High Jewelry، التي تتميز بتصاميم مبدعة ومميزة.

مجموعة المجوهرات الراقية Timeless High Jewelry

وحرصت كلير شوزان؛ المديرة الإبداعية لدى بوشرون، على تقديم رؤيتها الشخصية؛ للتأثير في الكلاسيكيات العظيمة التي تشكّل التراث الغني للدار، التي تأسّست في عام 1858.

وتتكون المجموعة الجديدة، التي تحمل توقيع «بوشرون» من ثلاثة رموز؛ إذ تُعيد مجموعة Timeless High Jewelry تفسير خاتمَي Chevron وParfum وإطار Liseré، كالتالي:

ﻃﻘﻢ VENDÔME

صمّمت الدار العالمية، مجموعة Vendôme حول شكل زخرفي استعادته كلير سوازن؛ المديرة الإبداعية، من الأرشيف؛ إذ يُشكل سوار Vendôme مزيجًا مميّزًا من الأضداد.

[caption id="attachment_74920" align="aligncenter" width="1270"]أﻗﺮاط ﻣﺘﺪﻟﯿﺔ ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻌّﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس أﻗﺮاط ﻣﺘﺪﻟﯿﺔ ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻌّﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس[/caption]

وتجسد هذه المجموعة، الطاقة والأناقة في الذهب الأبيض، من خلال قلادة منحوتة مرصّعة بالماس، من القطع البرّاق وقطع الباغيت.

فمنذ عام 1858، ارتبطت دار بوشرون بالاتجاهات الرئيسية في الموضة والتصميم المعاصر والمفردات الجمالية والقواعد الأسلوبية المنفّذة بتقنيات طليعية، لتُشكّل لغة تعبّر عن نفسها عبر تلاقيات الفنّ الحديث وتجريد الآرت ديكو.

[caption id="attachment_74915" align="aligncenter" width="2560"]سوار ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻊّ ﺑﺎﻟﻤﺎس سوار ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻊّ ﺑﺎﻟﻤﺎس[/caption]

وقالت «كلير» عن هذا التصميم: «أحبّ هذا الشكل الذي لا يحدّه الزمن، فهو معاصر وكلاسيكي، حديث وذو جمال تشكيلي عظيم»، مضيفة: «إن بساطة هذا الشكل وتلاعبه بالتناقضات، وخصوصًا على القلائد والأقراط والأساور، تجسّد بشكل رائع الحرفية العالية في ورش العمل».

واستكملت «يمكن أن يُستخدم المشبك المتطوّر كعنصر زخرفي مركزي إذا ما رغبتِ في ذلك، وبالتالي يمكن لمن ترتديه تغيير مظهر سوار Vendôme ليناسب حالتها المزاجية؛ حيث يجمع السوار بين سمات قطعة المجوهرات الأساسية والإكسسوار، أي الفاعلية والجمالية، والتي تجسّد الروح الفريدة التي تمنح المرأة الباريسية سحرها».

[caption id="attachment_74917" align="aligncenter" width="2560"]ﻗﻼدة ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻌّﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس ﻗﻼدة ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻌّﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس[/caption]

ﺧﺎﺗﻢ PARFUM

استحوذ الجسم الأنبوبي لهذا الخاتم الذي يعلوه كابوشون مقبّب، على خيال عدة أجيال، وتمكن مصممو بوشرون من استعادته مرّات عدّة على مرّ السنين، فهو تعبير عن العلاقة بين الإشعاع والمواد، العزيزة على صائغ الضوء.

مقاييسه الخلاّبة، جعلته واحد من أهم أساسيات المجوهرات في القرن العشرين؛ إذ يتّخذ خاتم Parfum مكانته الصحيحة في قلب تصاميم بوشرون الخالدة، ويعد قطعة مجوهرات أشبه بتميمة ثمينة.

[caption id="attachment_74923" align="aligncenter" width="1016"]خاتم من الذهب الأبيض يرصّعه حجر كابوشون بيضاوي الشكل من التنزانيت بوزن 7,48 قيراط خاتم من الذهب الأبيض يرصّعه حجر كابوشون بيضاوي الشكل من التنزانيت
بوزن 7,48 قيراط[/caption]

وعلقت «كلير»: «أنا أحب هذا الخاتم، إنه بوابة رائعة إلى عالم بوشرون، بدءًا من الكابوشون الأزرق الذي هو في رأيي توقيع الدار المميز، سيتّجه نظرك إلى كوكبة مذهلة من الماس تقع تحت جسم الحلقة، في حين يبدو الكابوشون من الجانب وكأنه عائم».

وأَضافت «وإذا نظرت إليه من الأعلى يظهر كقطعة خالية من الوجوه، والذي يحد من انكسار الضوء، ويكشف بريق الماس مثل مصباح داخلي. إنه ساحر!».

طقم LISERÉ

يظهر طقم Boucheron Liseré لأول مرة في مجموعة المجوهرات الراقية Hiver Impérial High Jewelry، ويترجم سرّ الانطباع العميق الذي شعرت به كلير شوازن، عندما كانت في محيط موسكو ذات مرّة.

[caption id="attachment_74919" align="aligncenter" width="1270"]ﺧﺎﺗﻢ ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻊ ّ ﺑﺎﻟﻤﺎس ﻣﻦ ﻗﻄﻊ اﻟﺰﻣﺮد ّ ﺑـﻮزن 4,09 ﻗﯿﺮاط، واﻟﻤﺎس اﻟﻤﻨﺜﻮر، واﻟﻠﻚّ اﻷﺳﻮد ﺧﺎﺗﻢ ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻊ ّ ﺑﺎﻟﻤﺎس ﻣﻦ ﻗﻄﻊ اﻟﺰﻣﺮد ّ ﺑـﻮزن 4,09 ﻗﯿﺮاط، واﻟﻤﺎس اﻟﻤﻨﺜﻮر، واﻟﻠﻚّ اﻷﺳﻮد[/caption]

وأكدت أن هذه المجموعة تُشيد بالعلاقة التي جمعت بين فريديريك بوشرون وروسيا، قائلة «استعدادًا لهذه المجموعة، قضينا أسابيع عدّة في زيارة منطقة غولدن رينغ، كان الثلج في كل مكان، السماء والأرض ... كان كلّ شيء أبيض».

وأَضافت «ثم فجأة، رأيت خطًّا أسود تبيّن أنه لحاء جذع الشجرة، كانت أمامنا غابة كاملة من أشجار البتولا البيضاء، ولكن لولا ذلك الخطّ المظلم، لما كانت لديّ أيّ فكرة عن وجودها هناك! لقد تركت انطباعًا شديدًا في نفسي».

[caption id="attachment_74921" align="aligncenter" width="1270"]أﻗﺮاط ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻌّﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس ﺑﻘﻄﻊ اﻟﺰﻣﺮد ّ ﺑﻮزن 2,11 ﻗﯿﺮاط و 2,12 ﻗﯿﺮاط، ﻣﺮﺻﻮﻓﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس أﻗﺮاط ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻌّﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس ﺑﻘﻄﻊ اﻟﺰﻣﺮد ّ ﺑﻮزن 2,11 ﻗﯿﺮاط و 2,12 ﻗﯿﺮاط، ﻣﺮﺻﻮﻓﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎس[/caption]

واستكملت «ألهمت هذه الذكرى العميقة والبسيطة،، إطارًا ذا نقاء هندسي رائع؛ حيث يشكّل خطًا من اللكّ الأسود المطوّق بالماس من قطع الباغيت النطاق الفريد للماسة، ذات القطع الزمردي بوزن 10 قيراط».

[caption id="attachment_74922" align="aligncenter" width="1270"]ﺳﻮار ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻊ ّ ﺑﺎﻟﻤﺎس، واﻟﻠﻚّ الأسود ﺳﻮار ﻣﻦ اﻟﺬھﺐ اﻷﺑﯿﺾ ﻣﺮﺻﻊ ّ ﺑﺎﻟﻤﺎس، واﻟﻠﻚّ الأسود[/caption]

اقرأ أيضا: تبني طائرك الخاص.. مجوهرات بوشرون المنحوتة بأشكال الحيوانات