ثقافة

صور| ثقافة «هانسيك» في دورة بالمركز الثقافي الكوري بمصر

انطلقت أولى دورات تعليم فنون الطهي وثقافة الطعام الكوري ” هانسيك “، اليوم الاثنين الموافق 27 يناير، بمقر المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، على أن تستمر حتى 19 فبراير المقبل.

وأعلن المركز عن العدد الإجمالي للمشاركين في الدورة؛ حيث يبلغ نحو 32 من رواد المركز ودارسي اللغة الكورية، إلى جانب محبي الثقافة الكورية في مصر.

من جهته، قال “يانج سانجن”؛ مدير المركز الثقافي الكوري، إن دورات هانسيك تهدف إلى التعريف بثقافة الطهي الكوري والعادات الغذائية للشعب الكوري.

وأوضح يانج أن الطعام الكوري يعتبر أحد العناصر المهمة لموجة الثقافة الكورية، التي أصبح لها جمهورًا كبيرًا في مختلف بقاع العالم.

ومن بين الأطباق الكورية التي يتعلمها المشاركون، “التوكجوك”؛ وهو شوربة كعك الأرز التي تقدم خلال الاحتفال بالعام القمري الجديد؛ حيث يعتقد الكوريون أن تناولها يطيل العمر عامًا أخر ويجلب الحظ السعيد.

ومن المقرر أن يتعلم المشاركون طريقة إعداد طبق “البيمباب”؛ وهو أكثر الوجبات الكورية شعبية، التي تشبه إلى حد كبير الكشري المصري؛ حيث يدخل فيها الأرز والخضروات ومعجون الشطة، إضافة إلى غيرها من الأطباق الكورية التقليدية التي تعد خصيصًا في الاحتفالات والأعياد.

ودعا مدير المركز محبي الثقافة الكورية إلى المشاركة في دورات الطهي المقبلة بالمركز، والتي تشرف عليها “تشو جي سو”؛ خبيرة طهي كوري تقيم في مصر.

اقرأ أيضًا:

مهرجان الطعام الكوري يحتفي بـ«الكميتشي»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق