لايف ستايل

صفات الرجل البخيل.. اهربي إذا لاحظتي هذه الأمور

تعد صفات الرجل البخيل الأسوأ على الإطلاق، وهي من الأمور التي لا يمكنكِ التغاضي عنها أو السعي لمحاولة علاجها، لأنها من الصفات التي لا يمكن تغيرها مهما بذلتي من جهد.

صفات الرجل البخيل

عليكِ التأكد من أن حياتك ستكون مأساوية من كل الجوانب عند الوقوع في فخ الرجل البخيل، لذلك لا تجعلي الرغبة في الزواج تعمي عينيك عن هذا الأمر، وانتبهي جيدًا لتصرفات خطيبك.

وتعد فترة الخطوبة هي الفترة الحاسمة قبل الزواج، لذلك، عليكِ مراقبة تصرفات الرجل الذي من المرتقب أن يكون شريك حياتك، قبل أن يصبح الفرار مستحيلًا.

وتقدم لكِ «الجوهرة» مجموعة من التصرفات التي يميل إليها الأشخاص البخلاء، والتي يمكنكِ ملاحظتها بسهولة في فترة الخطوبة.

قد يهمك: قواعد الطلاق الصحي.. 5 أمور لا تفعليها بعد الانفصال

صفات الرجل البخيل
صفات الرجل البخيل

 بخيل في المشاعر

البخل في المشاعر،، هو مؤشر على أن هناك أمرًا خطأً، فهو إنذار يجب الانتباه إليه جيدًا.

فمن السيئ أن يتجاهل شريك حياتك توجيه عبارات الحب والشكر والإعجاب إليكِ بين حين وآخر، فبطبيعة الحال لن يكون الرجل البخيل مُقدرًا لمثل هذه النواحي الإنسانية.

لكن علينا الإشارة إلى أن بخل المشاعر قد يكون إنذارًا لأمور أخرى غير البخل، فقد يكون شريك حياتك غير قادر على إظهار مشاعره، ويواجه مشكلة في تقديرك بشكل عام.

 

عند التواجد معه يترك لكِ أمر الحساب

الرجل البخيل، لن يشعر بأن هناك مشكلة إذا ترك شريكته تدفع مقابل تناول الطعام في المطاعم و الكافيهات، أو قد لا يبادر بدفع الأموال مقابل شيء حصلتي عليه وأنتِ برفقته، مثل زجاجة مياه غازية أو غيرها.

فمن الطبيعي أن يكون لدى شريك حياتك في البداية، الرغبة في تخفيف العبء المالي عليك.

فهذا الأمر غير مسموح به ولا يمكنكِ غفرانه في فترة الخطوبة، تلك الفترة التي من المفترض أن تكون الأفضل في تجربة الارتباط.

ولا تقارني هذا الأمر بمواقفك مع الأصدقاء، فقد يكون هذا الأمر مقبول نوعًا ما عندما يحدث بين الأصدقاء، لكنه غير مقبول من شريك حياتك الذي من المفترض أن يكون مسؤولًا عنكِ مستقبلًا.

قد يهمك: قواعد المنافسة الشريفة.. لا تجعلي اجتهادك يؤذي الأخرين

 يبتعد عن المغامرات لأنها قد تكون مكلفة

بطبيعة الحال لن يقبل الرجل البخيل على المغامرات بأي شكل من الأشكال؛ لأنه يخشى أن يكون الأمر مكلفًا ماديًا، لكن إذا عرضتي عليه التكفل بالمصاريف، فلن يمانع ذلك.

لا يستمتع بالطعام إذا كان هو من سيدفع الثمن

هذا التصرف يحتاج إلى مراقبة بعناية، فيمكنك وضعه في اختبار وترك أمر الحساب لديه في إحدى المرات.

وكل ما عليك هو مراقبة ردود فعله وتصرفاته في هذا اللقاء، فمن الطبيعي أن يعرض عليك تناول الحلوى بعد الانتهاء من وجبتك، أو تناول مشروب، فإذا لم يفعل ذلك، فهو بخيل بدون شك.

 

 لا يمنح أصحاب الحق حقوقهم ولا يمنح أصحاب المجهود مكافأة

يمكنك متابعة حديثه عن العمل، ومراقبة مواقفه بشكل عام مع الآخرين، فمن الصعب أن يقبل الرجل البخيل بفكرة المكافآت في العمل، وكما ذكرنا سابقًا قد يصاحب ذلك بٌخل في التقدير المعنوي للعاملين معه بشكل عام.

كذلك عندما يحصل على سلفه من الآخرين، قد لا يهتم بردها، مبررًا ذلك بأن المبلغ قد لا يستحق.

 لا يقبل على شراء الهداية

بطبيعة الحال، الرجل البخيل لن يقوم بشراء الهدايا لك، على عكس الرجل الطبيعي، الذي يميل لشراء الهدايا لشريكة حياته في المناسبات المختلفة، وأحيانًا بدون مناسبات؛ حيث تعد الهدايا من ألطف الأمور التي تساعد في إيصال شعور الحب بين طرفين .

مع التأكيد على أن الهدية ليس بالضروري أن تكون مكلفة، فالرجل البخيل لا يحب الهدايا مهما كانت قيمتها المادية، فليس لديه استعداد لتقديم الهدايا للآخرين عمومًا.

قد يهمك: 5 رجال لا يصلحون للزواج.. اهربي على الفور

 يستخدم غالبًا أدوات الآخرين

يميل الرجل البخيل إلى استخدام أشياء الآخرين بدلًا من الحصول على أشياء خاصة به، فقد تجديه يلجأ لاستخدام شاحن هاتفك أو أخذ السماعات الخاصة به أو غيرها دون أن يحضر لك بديلًا.

فالرجل البخيل لا يشعر بالحرج على الإطلاق، لا تنتظري ذلك منه.


لا يحضر شيئًا عند زيارتك

عند قدوم خطيبك إلى منزلك، لابد ألا يأتي خالي اليد، كأن يقدم علبة من الحلوى أو الشيكولاته أو غيرها من هذه الأمور البسيطة.

فبشكل عام عند زيارة أحد، ليس من اللائق الدخول إلى منزله دون تقديم مثل هذه الأمور البسيطة.


اختيار الأماكن الرخيصة

الرجل البخيل لن يعزمك على مطاعم في أماكن غالية على الإطلاق، لذلك ستجدين اختياراته دائمًا في حدود معينة؛ لذلك عليكِ اختباره واقتراح مكان آخر، فليس بالضروري أن يكون هذا المكان مكلفًا بشكل كبير، لكن احرصي على أن يكون في حدود المتوسط حتى يمكنكِ الحكم عليه بشكل جيد.

جذب الرجل من اللقاء الأول بهذه النصائح الثمينة

الفرق بين البخل والحرص

وبعد رصد الصفات السابقة، يجب الإشارة إلى أن هناك رجال حرصين، وتتشابه صفاتهم مع الرجل البخيل بنسبة كبيرة؛ إلا أنه هناك تصرفات قد تلغي صفة البخل لديهم.

فعلى سبيل المثال الرجل الحريص، لا يمانع العزائم والخروجات وشراء الهدايا، ولكن بشكل منظم، وقد يقوم بإجراء حسابات خاصة قبل الإقبال على هذه الخطوات، لكنه يفعلها في النهاية على عكس الرجل البخيل.

كذلك، الرجل الحريص، هو رجل مهندم ولا يُهمل مظهره، على عكس الرجل البخيل الذي لا يميل لشراء الملابس الجديدة، ويفضل استخدام ملابسه لسنوات طويلة.

 

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى