مراحل حياة

صحتك في رمضان| ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات لتجنب العطش والسمنة  

يجب الاهتمام بصحتك في رمضان، وذلك يكون عن طريق الابتعاد عن مجموعة من الأطعمة والمشروبات حتى تتجنب العطش خلال فترة الصيام وزيادة الوزن.

صحتك في رمضان

هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تسبب الشعور بالعطش خلال الصيام، كما أنها تترك آثار سلبية على صحة الفرد كالسمنة والكسل لذلك ينصح بعدم تناولها. إليك أبرز هذه الأطعمة والمشروبات:

مفاهيم غذائية خاطئة في رمضان وتصحيحها

– المشروبات الغازية

يوجد مجموعة من الأفراد التي تحرص على تواجد المشروبات الغازية في مائدة الإفطار، ولا يعلمون مدى الضرر التي تسببه.

هذه المشروبات مليئة بالسكريات والمواد الضارة، كما أنها تزيد من الدهون في الجسم؛ لذا من الأفضل استبدالها بعصائر طبيعية.

– الأطعمة المالحة

تؤدي الأطعمة المالحة لحبس الماء بالجسم، لهذا ينصح الأطباء بأهمية الابتعاد عنها في السحور، لأنها تسبب العطش الشديد خلال الصيام.

– الحلويات الجاهزة

من المعروف أن شهر رمضان مشهور بتقديم الحلويات بعد الإفطار، ولكنها تسبب زيادة الوزن بشكل كبير، لذا يجب تجنبها، ويمكنك استبدالها بالفواكه الطبيعية المفيدة للجسم التي تحتوي على كميات الماء التي يحتاجها الجسم.

– المخللات

المخللات من الأطباق التي نادرًا ما تخلوا  منها موائد الإفطار، ولكنها مثل الأطعمة المالحة مليئة بالصوديوم، ومن الممكن تؤدي للشعور بالعطش خلال الصيام، لهذا يجب تجنبها.

– المقليات

تعمل الأطعمة المقلية على زيادة شعور الفرد بالثقل والكسل، بسبب احتوائه على كميات عالية من الزيت، التي تعمل على رفع الكولسترول في الدم والسمنة.

– الكافيين

تعتبر المشروبات التي تحتوي على كافيين من الأشياء التي يفضل تجنبها خلال شهر رمضان، بسبب أنها مادة مدرة للبول، وهذا معناه أنها تحفز عملية خروج المياه من الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالعطش والجفاف وامتصاص الحديد، والذي يسبب فقر الدم.

اقرأ أيضًا: صحتك في رمضان| تأثير التمر على مرضى السكري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق