أسرة ومجتمع

صالح الجاسر: المملكة تخطط لتكون مركزًا للطيران العالمي بحلول 2030

كشف المهندس صالح الجاسر؛ وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن المملكة تخطط كي تكون مركزًا للطيران العالمي بحلول عام 2030.

وقال، في تصريحات له، إن المملكة ستستضيف مؤتمر الطيران المدني الدولي، في نسخته الثانية تحت عنوان «مؤتمر مستقبل الطيران»، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو 2022م، في الرياض، على أن يكون ذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأشار المهندس صالح الجاسر، إلى أن المؤتمر يعمل على تحقيق أحد مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني، التي تعكس الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بهدف أن يصبح مؤتمرًا عالميًا متكاملًا وأيضًا فريدًا من نوعه.

وقال: هذا المؤتمر سوف يعمل على توفير فرصًا استثمارية كبيرة وضخمة؛ حيث سيستفيد من الموقع الاستراتيجي المميز للمملكة بين قارات العالم الثلاث.

ونوه بأن السعودية تسعى إلى أن تكون مركزًا للطيران العالمي، من خلال استثمارات تقدر بـ 100 مليار دولار في عام 2030م.

 

وأضاف الجاسر: أيضًا تعمل المملكة على إنشاء مطار جديد وضخم في مدينة الرياض، بالإضافة إلى 8 مطارات أخرى؛ حيث سيشيّد منها 4 مطارات بالشراكة مع القطاع الخاص، وهذا بالإضافة إلى إطلاق شركة طيران وطنية جديدة سوف تعزز حركة النقل الجوي.

 

وسلط الضوء على الرؤية الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني، مؤكدًا انها تستهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية بجانب الوصول إلى 330 مليون مسافر، من أكثر من 250 وجهة في العالم، وأن تصل بالشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع.

 

يشار إلى أن مؤتمر مستقبل الطيران، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني، سوف ينطلق بحضور نخبة من ممثلي قطاع الطيران المدني حول العالم.

ومن المقرر أن يشهد حضور عدد من الرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات النقل الجوي الدولية، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال، وسط مشاركة أكثر من 120 متحدثًا؛ حيث سيعقد 40 جلسة يتم توزيعها على 3 أيام للحديث عن مستقبل الطيران.

 

اقرأ أيضًا: تتويج «مسك» و«منشآت» و«التجارة» بـ جوائز The Compass Award

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى