لايف ستايلوجهات سياحية

شواطئ المملكة على البحر الأحمر.. جاذبية وطبيعة تأثر القلوب

تعتبر شواطئ المملكة من أجمل الوجهات السياحية البحرية المتواجدة في العالم، والتي تستقطب العديد من السائحين.

شواطئ المملكة المميزة

تزين تلك الشواطئ البحر الأحمر والخليج العربي، بإطلالات مميزة وطبيعية تسحر القلوب، لذلك تعتبر واحدة من أهم معالم الجذب السياحي وأكثرها شعبية، ودائمًا ما ينصح بزيارتها، وإليك مجموعة من أبرز وأفضل شواطئ المملكة الساحرة:

وإليك مجموعة من أبرز وأفضل شواطئ المملكة الساحرة

شاطئ جزر فرسان «جازان»

تمتلك جزر الفرسان في منطقة جازان، ما لا يقل عن 150 جزيرة صغيرة، والتي تمتد لمسافة 300 كم، وذلك بعرض 1050 كم جنوب شرق ساحل البحر الأحمر، وهذه الشواطئ تتميز بالمناح اللطيف والطبيعة الخلابة الساحرة، فمن الممكن ممارسة رياضة السباحة والتخييم بعيدًا عن الفنادق والمنتجعات.

شواطئ أملج «تبوك»

«جزر المالديف السعودية» كما يطلق عليها، وهي عبارة عن مجموعة من أجمل الجزر، والتي تشمل مرسى للقوارب من أجل أن يتمكن الزائرون من الذهاب في رحلات بحرية، بالإضافة للاستمتاع بالمناظر الروعة ورؤية الأسماك الملونة في المياه الزرقاء النقية.

شاطئ حقل «تبوك»

يشتهر هذا الشاطئ بتواجد نصف سفينة غارقة فيه، تلك السفينة اليونانية التي قد اصطدمت بشعاب مرجانية، وذلك منذ عقد من الزمن، ويعد من الأماكن الأكثر شعبية بالمملكة؛ حيث يمتلك إطلالات رائعة على خليج العقبة، تمكنك من رؤية جبال سيناء.

شاطئ نصف القمر الهاف مون «الخبر»

هذا الشاطئ من الأعلى يشبه نصف القمر، والذي يعد من الأماكن السياحية البارزة، ويبلغ طوله نحو 700 كلم، ويستطيع الزائرون الاستمتاع بالكثير من النشاطات فيه، مثل السباحة، وصيد الأسماك، والمشي على الرمال، وغيره.

شاطئ الرمال الفضية «جدة»

يعتبر هذا المكان من أجمل الأماكن والشواطئ في الشرق الأوسط، ؛ إذ يشبه لوحة فنية مميزة تتداخل فيها ألوان الرمال البيضاء مع تدرجات المياه الزرقاء؛ لذلك يعتبر من أفضل الوجهات السياحية في المملكة،ويمكن للزائرين التمتع بأكثر من نشاط هناك، كالرياضات المائية.

اقرأ أيضًا: 3 مناطق ساحرة.. أفضل أماكن السياحة التراثية في الرياض

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى