جمالكرشاقتك

شرب الماء وخسارة الوزن.. ما العلاقة بينهما؟

كثيرًا ما يربط الأفراد بين شرب الماء وخسارة الوزن الزائد، وأن الماء يكون لها دور كبير في حرق الدهون، دون الاستناد إلى معلومات طبية.

شرب الماء وخسارة الوزن

وأوضح الدكتور صالح الأنصاري؛ خبير تعزيز الصحة، أن شرب الماء بكثرة بعمل على حرق الدهون التي تتواجد في الجسم، مما يؤدي لنقص الوزن.

وأشار خلال مداخلة هاتفية، إلى أن قلة شرب الماء تعمل على جعل الجسم جافًا، وذلك يؤدي إلى قلة قدرته في حرق السعرات الحرارية، بينما كثرة شرب الماء تؤدي إلى تحسين الحرق والأيض في الجسم.

فوائد شرب الماء وتناول الفيتامينات في فصل الشتاء

 

وأوضح أن سيولة الدم، تكون أفضل في شهر رمضان، على الرغم  من أن الفرد لا يأكل ولا يشرب، لافتًا إلى أن الجسم كلما يكون في حاجة للطاقة يذهب للدهون المتراكمة وهي يتحول منها جزء لمياه أيضًا.

 

وأكد على أن الوقت المناسب لشرب الماء، يكون في الصباح عن طريق تناول كوبين أو ثلاثة، بحيث تكون درجة حرارة المياه بدرجة حرارة الغرفة.

كما أشار تقرير طبي،  أنه من الأفضل شرب الماء في 3 أوقات في اليوم، وذلك من أجل حرق الدهون، إليك هذه الأوقات :

 

– كوب من الماء في الصباح:

من المفيد صحيًا أن يكون شرب الماء هي عادة لديك يجب أن تتبعها كل صباح، خاصة فور استيقاظك من النوم، والذي يتمثل في شرب كوبا من الماء الفاتر، فذلك يعمل على تعزيز الأيض كما أنه يسهل من حرق الدهون لديك.

ونجد أيضًا، أن تناول الماء الفاتر في الصباح يعمل على تنظيف أمعائك بجانب تجنب إصابتك بالتشنجات والإمساك واضطرابات الهضم، غير أنه يعمل على تحفيز دورتك الدموية، ويساهم في خسارة الوزن.

 

– كوب من الماء قبل الوجبات:

أشارت دراسة أجريت في جامعة إلينويز الأميركية، أن تناول الماء في وسط الوجبات عادة خاطئة لا تساعد على خسارة الوزن بل تعمل على اتساع المعدة وتناول كمية كبيرة من الطعام لملئها، للك نجد أنه من الأفضل شرب الماء قبل تناول الوجبات بنحو 30 دقيقة.

 

– الماء خلال النهار:

يجب شرب الماء خلال النهار، ولكن الشيء الخاطئ تناول كوب منه قبل الذهاب إلى النوم في المساء، لأنه في تلك الحالة من الممكن تشعر بالرغبة في الدخول للحمام أثناء الليل، مما يؤدي إلى معاناتك من اضطرابات أثناء النوم.

 

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي .. الحليب والسلمون بينها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى