عنايه بالبشرة

شد البشرة الجافة باستخدام القشطة والعسل

شد البشرة الجافة خاصة في فصل الشتاء، يحتاج إلى عناية خاصة للوصول إلى أفضل نتيجة مع الحفاظ على البشرة من الجفاف وجعلها أكثر نضارة وإشراقًا.

وتعد البشرة الجافة من أنواع البشرة صعبة التعامل في الشتاء؛ حثي تُصبح ذات ملمس خشن وتُفقد رطوبتها، كما تبدو شاحبة ومنكمشة، ما يُزيد من فرص ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.

ويمكنك التخفيف من ترهل البشرة وشدها وجعلها أكثر حيوية، من خلال المكونات الطبيعية التي يأتي على رأسها «خلطة القشطة والعسل» وهم مكونات طبيعية غنية بالفوائد والفيتامينات التي تحتاجها البشرة.

وتمتاز القشطة باحتوائها على العديد من الفوائد للبشرة؛ حيث تساعد على التخلص من التجاعيد وتقشير الجلد الميت، فضلًا عن خصائص العسل المضادة للشيخوخة والمرطبة للبشرة.

فوائد خلطة القشطة والعسل للبشرة

1- ترطيب البشرة وتنعميها؛ لاحتواء القشطة على نسبة عالية من الدهون.
2- التخلص من الشيخوخة المبكرة وتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة.
3- تفتيح البشرة.
4- علاج تصبغات الجلد.
5- تنظيف المسام.
6- يمكنك استخدامها كمسمر خفيف للبشرة.

وصفات طبيعية لشد البشرة

ويوجد أكثر من خلطة تعتمد على القشطة والعسل كمكونات رئيسية بها؛ للعمل على شد البشرة الجافة وحمايتها من التجاعيد والخطوط الرفيعة، فضلًا عن ترطيبها، كالتالي:

وصفة القشطة والعسل والموز

من أفضل الوصفات التي تعمل على ترطيب الوجه وعلاج جفاف البشرة، بالإضافة إلى التخلص من التجاعيد وحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، ولتحصير الوصفة ستحتاجين إلى:
– ملعقة كبيرة عسل طبيعي
– ملعقة كبيرة قشطة
– حبة من الموز الناضج

اهرسي الموزة جيدًا، ثم أضيفي القشطة والعسل مع التقليب الجيد حتى تتجانس المكونات جميعًا وتحصلي على خليط متماسك، ثم ضعي الخليط على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية.

اتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار الخلطة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة القشطة والعسل والخميرة

الخميرة من المكونات الممتازة في علاج جفاف البشرة، بالإضافة إلى منح الوجه إشراقًا وبريقًا مميزًا، ولتحضير الوصفة ستحتاجين إلى:

– ملعقة صغيرة عسل طبيعي
– 2 ملعقة صغيرة من قشطة الحليب
– 10 قطرات من عصير الليمون
– ملعقة صغيرة من الملح
– نصف ملعقة صغيرة من الخميرة

امزجي جميع المكونات السابقة جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم طبقيه على بشرتك النظيفة، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ويمكنك تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: خلطات الزبادي لترطيب البشرة الجافة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى