ثقافة

شارك فيها 250 فنانًا وزارها وزير الثقافة… اختتام فعالية “مسك للفنون” بالرياض

اختتمت، اليوم السبت، فعالية «مسك للفنون 2018»، المقامة في درة الرياض، والتي نظمها معهد مسك الفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، بالتعاون مع كل من: وزارة الثقافة، والهيئة العامة للترفيه، وشركة الاتصالات السعودية، وشركة العربية للدعايات، والتي نظمت خلال الفترة من 30 أكتوبر الماضي إلى 3 نوفمبر الجاري.

250 فنانًا وفنانة

وشارك في الفعالية أكثر من 250 فنانًا وفنانة من رواد الفن السعودي، خلال أيامها الخمس، والتي تحولت خلالها مدينة الرياض إلى مدينة فنية، عبر تقديم عروض فنية حية وورش عمل، بالإضافة إلى معارض فنية تشمل: الخط العربي، والفون آرت، ومساحات الأطفال، و120 جناحًا لفنانين وفنانات سعوديين، وتجمع تفاعلي (سمبوزيوم) لمجموعة من النحاتين المحليين والإقليميين والعالميين.

وهدفت “مسك الفنون” إلى فتح حوار بين الأجيال الفنية في المملكة، وتسليط الضوء على أفضل الطرق الجاذبة لتسويق الفنون في مختلف المجتمعات داخل الرياض، وزيادة الوعي بالتأثير الإيجابي للإبداع، مع تحفيز الفنانين على تكريس الهوية الثقافية الأصيلة في كل ما يقدمونه من أعمال فنية داخل وخارج المملكة.

زارها وزير الثقافة

وكان الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؛ وزير الثقافة السعودي، قد زار فعالية مسك للفنون 2018، وأكد على أهمية إبراز الحركة الثقافية في المملكة وتراثها، من خلال الأعمال الفنية التي يقدمها شباب وشابات الوطن في مختلف المناسبات الثقافية بالبلاد، والإسهام في تطوير القطاع الثقافي بما يتماشى مع أهداف “رؤية السعودية 2030”.

والتقى وزير الثقافة، خلال جولته في أرجاء المعرض، عددًا من المشاركين في الفعالية، وحثهم على المشاركات الفاعلة والهادفة، كما شاهد عددًا من العروض الفنية وورشات العمل، وزار المعارض الفنية، مبديًا إعجابه بها، ووجه القائمين عليها والمشاركين فيها بتقديم كل ما هو هادف ومفيد.

السبيل الأمثل لمشاركة الإبداع

وشهدت العفالية، أيضًا، مشاركة العديد من الفنانات، كان من بينهن الفنانة التشكيلية السعودية أمل الشمراني، التي قالت: “تظاهرة مسك الفنية هي السبيل الأمثل لنا كفنانين للمشاركة بإبداعنا الفني، فالمشاركة كانت مقننة ومختارة بعناية فائقة، بعد الإعلان عنها وإرسال أعمالنا وعرضها على لجنان متخصصة”.

وأضافت أنها شاركت في هذه التظاهرة الفنية المميزة بأعمال تجريدية تعرض لأول مرة، مضيفة: “كانت ردة فعل الفنانين وعلى رأسهم الفنانون على ناجع، وعبدالرحمن السليمان، وطلال الطخيس مشجعة لي، لأنهم أعجبوا بأعمالي وأسلوبي، واختيار الألوان، مؤكدين أنها ترتقي للعالمية، وأنها تتفرد بأسلوب فني متجدد، وهو ما يعطيني حافزًا ومسؤولية في الوقت نفسه، فهي حافز للاستمرارية ومسؤولية لتقديم الأفضل”.

تكريم 43 فنانًا

وقامت “مسك الفنون 2018” بتكريم 43 فنانًا من رواد الفن السعودي، وجاء تكريم الرواد تقديرًا لدورهم الكبير في تأسيس الحركة التشكيلية وإسهامهم الواضح في إثراء المشهد الفني في المملكة.

وتم التكريم خلال حفل حضره كل من وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة معهد مسك للفنون الأمير بدر بن بن عبدالله بن فرحان، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي، ورئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك بدر بن محمد العساكر، وعدد من سفراء الدول في المملكة وأصحاب المعالي وكبار الضيوف.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى