للرجال

سر إصابة «كورونا» للرجال أكثر من النساء

كشف باحثون سر إصابة الرجال بكورونا أكثر من النساء؛ حيث تردد مؤخرًا أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذا الفيروس الذي تفشى في العالم سريعًا خلال الأشهر الماضية.

وأوضحت نتائج دراسة علمية حديثة عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، أن دم الرجال يحتوي على إنزيمات، تجعلهم الأكثر عُرضه للإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا.. للرجال.. إرشادات يجب اتباعها عند دخول المطبخ

وأجريت هذه الدراسة الحديثة في 11 بلدًا أوروبيًا؛ لتًساعد على تفسير التقارير التي أفادت بأن الرجال أكثر عرضة على ما يبدو من النساء لهجوم فيروس كورونا، وأنه أشرس لديهم بكثير.

وقال الباحثون: إن الرجال لديهم مستويات أكبر في الدم من الإنزيم الذي يساعد الفيروس على إصابة الخلايا؛ حيث وجدوا في ورقة بحثية نشرت يوم الاثنين الماضي في المجلة الأوروبية للقلب، أن المستويات الأعلى من الإنزيم-2 المحول للأنجيوتنسين (إيه.سي.إي2) في دم الرجال قد تعني أن أعضاءهم لديها “مستقبلات” أكبر لهذا الإنزيم الذي يستخدمه الفيروس لدخول الخلايا.

وتضمنت الدراسة أكثر من ألفي رجل وامرأة يعانون من قصور في القلب، لكن دون إصابة بفيروس كورونا، وكثير منهم يأخذون أدوية شائعة لضغط الدم تمنع تأثير هذا الإنزيم.

وفي السياق ذاته، أكد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين كانوا يتلقون أدوية ضغط الدم، لم تكن لديهم مستويات أكبر من الإنزيم، الأمر الذي يضيف إلى الأدلة أن الأدوية لا تزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا..«أخصائية تجميل» تكشف أسباب تساقط الشعر للرجال والنساء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق