سحر وطبيعة.. جزر سيشل وجهتك المثالية لإجازة ممتعة

[video width="1920" height="1080" mp4="https://www.aljawharamag.com/images/source/2019/08/jaw-travel-glass.mp4"][/video]

تُعتبر سيشل إحدى الدول الإفريقية التي تمتاز بالبنية السياحية المتطورة التي يجهلها الكثيرون، خاصة عاصمتها الشهيرة فيكتوريا، التي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

وجهات سياحية

الذهاب إلى سيشل ليس سهلاً؛ إذ تعتبر من أكثر الرحلات المُكلفة إلا أنها تستحق الوصول إليها، خاصة إذا كنت من هواة الغوص.

وتحتوي سيشل على 115 جزيرة، ونرصد أبرز 4 جزر يتردد السياح عليها من مختلف بلاد العالم..

1- ماهي

تُعتبر ماهي أكبر جزيرة في دولة سيشل، وتتميز بسلاسل الجبال العملاقة والغابات الخضراء، بالإضافة لأكثر من 65 شاطئًا.

وتحتوي جزيرة ماهي على العديد من مناطق الجذب السياحي؛ منها الرمال وردية اللون والمياه اللازوردية وصخور الجرانيت ذات الألوان الجذابة.

2- براسلين

تعتبر الجزيرة الوحيدة التي لها تصنيف على لائحة مواقع اليونسكو للتراث العالمي؛ نظرًا لشواطئها الرائعة بالإضافة للأنواع النادرة الموجودة بها من الببغاوات.

3- لا ديج

هي من أبرز الجزر التي تحتوي على صخور الجرانيت في شواطئها.

وتوفر أماكن إقامة رائعة تطل مباشرة على الشواطئ، بالإضافة لوسائل مواصلات تقليدية، مثل الدراجات والعربات التي تجرها الثيران.

4- أريد

تُعتبر من الأماكن المفضلة لعاشقي المناظر الطبيعية الخلابة؛ نظرًا لأنها تحتوي على محمية طبيعية بها 18 نوعًا من الطيور البحرية، بالإضافة للعديد من السحالي النادرة وأزهارها الرائعة.

أماكن الجذب السياحي في جزر سيشل

وتحتوي سيشل على العديد من أماكن الجذب السياحي؛ منها:
1- آنس لاتسيو
تم تصنيف هذا الشاطئ ضمن قائمة أجمل شواطئ العالم؛ حيث يحتوي على رمال ناصعة البياض، بالإضافة لأشجار «التاكاماكا»، ويوفر مناطق مخصصة للغطس.
2- بو فالون بيتش
يذهب إليه هواة التزلج على الماء نظرًا للألعاب الرياضية التي يمكن ممارستها على هذا الشاطئ، ويحتوي على مناظر طبيعية خلابة.
3- حديقة فالي دي ماي
تقع تلك الحديقة في جزيرة براسلين، وتم إدراجه على لائحة اليونسكو للتراث الإنساني، وتعتبر غابة بها العديد من النباتات والحيوانات النادرة.
4- متحف سيشل للتاريخ الطبيعي
يقع هذا المتحف في مدينة فيكوريا ويعرض تاريخ الدولة لرفع الوعي حول المشكلات البيئية، ويفتح أبوابه يوميًا عكس باقي المتاحف الموجودة في سيشل.

اقرأ أيضًا: لرحلة ممتعة إلى البحر.. جهزي حقيبتك بهذه الطريقة