عنايه بالبشرة

فوائد زيت النعناع للبشرة.. إليك طرق استخدامه

يتساءل البعض عن فوائد زيت النعناع للبشرة التي جعلته أحد أهم الزيوت الطبيعية التي تفضل الكثيرات استخدامه للعناية بالبشرة.

فوائد زيت النعناع للبشرة

وتتعدد فوائد زيت النعناع للبشرة، والتي ستدفعك إلى إدراجه ضمن روتينك الخاص بالعناية ببشرتك دون تردد، وكل ما عليكِ فعله هو معرفة الطريقة السليمة لاستخدامه للحصول على فوائده.

فيعد زيت النعناع من الزيوت العطرية المستخرجة من النعناع، ومن أبرز ما يميزه عن بعض أنواع الزيوت العطرية الأخرى وجود العديد من الدراسات العلمية التي تدعم فوائده المحتملة للصحة وللجمال.

كما يتمتع زيت النعناع برائحة زكية، ورائحته هذه هي أبرز ميزاته التي جعلت منه زيت مستخدمًا بكثرة في مجال صناعة المستحضرات التجميلية والصابون.

ويحتوي على مجموعة من العناصر التي تعزز صحة البشرة والجسم بشكل عام منها: المنغنيز، والحديد، والكالسيوم، والفولات، والبوتاسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم.

في هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة» فوائد زيت النعناع للبشرة ووصفات طبيعية لاستخدامه على البشرة.

فوائد زيت النعناع للبشرة

 

كا ذكرنا في البداية، فإن زيت النعناع العطري يعود على البشرة وخاصة الدهنية بفوائد متعددة، كالتالي:

  • له قدرة على مقاومة الحبوب وعلاج البثور، لما يحتوي عليه من خواص طبيعية مقاومة للميكروبات والجراثيم (Antimicrobial)، تنظف البشرة بعمق.
  • يساهم تطبيق زيت النعناع موضعيًا على البشرة في تخفيف الحكة الجلدية، بما في ذلك الأنواع الحادة منها؛إذ تبين من نتائج إحدى الدراسات أن استعمال هذا الزيت العطري قد يكون فعالًا في علاج الحكة الجلدية لدى النساء الحوامل.
  • يعمل على تبريد البشرة ومنحها شعورًا منعشًا.
  • تغذية البشرة المتعبة، وتحسين مظهر البشرة عمومًا، لا سيما البشرة ذات الطبيعة الدهنية.
  • مقاومة بعض المشكلات الجلدية الأخرى، مثل: حروق الشمس، والرؤوس السوداء، والسعفة (Ringworm)، والجرب (Scabies)، والتهاب الجلد (Dermatitis).

فوائد زيت النعناع للبشرة

طرق استخدام زيت النعناع للاستفادة منه

  • علاج حروق الشمس:
    قومي بخلط عدة قطرات من زيت النعناع مع كمية بسيطة من الزيت المأخوذ من جوز الهند، ثم طبق المزيج على المنطقة المصابة بالحرق.
  • تنقية البشرة:
    يمكنكِ مزج ملعقتين من الخيار المهروس مع ملعقتين من الطين وقطرات قليلة من الزيت العطري المستخرج من النعناع والذي قمت بتخفيفه مسبقًا، ثم قومي بتطبيق الماسك على بشرة الوجه وغسله بعد أن يجف تمامًا، وكرري العملية مرتين أسبوعيًا للحصول على النتائج المنشودة.
  • تقشير البشرة:
    قومي بمزج بضعة قطرات من زيت النعناع مع ملعقة أو اثنتين من زيت الزيتون و3 ملاعق صغيرة ملح، ثم تدليك بشرة وجهك بلطف باستخدام هذا المزيج. كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل 3 أيام.

تجدر الأشارة إلى أنه من الممكن تحصيل فوائد زيت النعناع للبشرة وللصحة بعدة طرق مختلفة، مثل: تناول مكملات زيت النعناع، أو تطبيق زيت النعناع أو مرهم يحتوي على زيت النعناع موضعيًا على البشرة.

قد يهمك: فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة.. تجنبي أضراره بهذه الطريقة

 

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى