روتين العناية بشعر المحجبات باستخدام خلطات الألوفيرا

العناية بشعر المحجبات، يحتاج إلى منتجات وخلطات معينة وروتين صحي ومنتظم، يعوض الشعر عما فقده نتيجة ارتداء الحجاب لفترات طويلة وعدم تنفسه بشكل طبيعي.

ويحتاج شعر المحجبات إلى عناية خاصة، تمنحه الغذاء الضروري بشكل صحيح؛ فدائمًا ما تعاني المحجبات من تساقط الشعر وتلفه وجفافه.

خلطات الألوفيرا للشعر

فوائد الألوفيرا لـ«العناية بشعر المحجبات»

ويعد الألوفيرا «جل الصبار»، المكون السحري لحل جميع مشاكل الشعر، فهو من أكثر المواد الطبيعية الرائجة في عالم مستحضرات العناية الشعر؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على شعرك.

ويُعرف جل الصبار بأنه مادة أساسية لمد الشعر بالبروتينات والمواد المضادة للبكتريا، فضلًا عن العناصر التي تساعد على ترطيبه ومنع تساقطه.

ويساعد على جعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا وصحيًا، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من القشرة، ومعالجة الخشونة الناتجة عن العوامل المناخية، أو الاستخدام المفرط لمجفف الشعر أو المكواة.

وجمعنا لكِ، عددًا من خلطات الألوفيرا، التي تساعد في العناية بشعر المحجبات وتركه أكثر نعومة ولمعانًا، كالتالي:

العناية بشعر المحجبات

ماسك الألوفيرا وزيت جوز الهند

- 4 ملاعق من جل الألوفيرا - 2 ملعقة من زيت جوز الهند - 3 ملاعق من الزبادي

امزجي جميع المكونات معًا، وطبقيها على شعرك لمدة طويلة، لا تقل عن 3 ساعات، ثم اشطفيه جيدًا بالماء، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًّا.

ماسك الألوفيرا وزيت الخروع

- نصف كوب من الألوفيرا - ملعقتان من زيت الخروع - ملعقتان من مسحوق الحلبة - ملعقة من مسحوق الريحان

اخلطي جميع المكونات جيدًا، وضعي المزيج على شعرك قبل الذهاب إلى النوم واتركيها حتى الصباح، ثم اغسليه بالماء، وكرريها مرتين أسبوعيًّا.

ماسك الألوفيرا والماء

- كوب من الألوفيرا - كوبان من الماء

استخلصي جل الصبار الموجود داخل الأوراق، ثم ضعي مع الجل كوبين من الماء وحركيها جيدًا حتى يتكوّن شكل كريمي.

ووزعي الخليط على فروة رأسك وأطراف الشعر جيدًا بعد غسله وتنشيفه من الماء، واتركي على شعرك، واحتفظي بالعبوة في الثلاجة واستخدميها يوميًا.

ماسك الألوفيرا والبيض

- 4 ملاعق من الألوفيرا - صفار بيضة واحدة - ملعقتان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

امزجي المكونات جيدًا، وضعي الخليط على شعرك مع تغطيته بشكل كامل، واتركيه لمدة لا تقل عن 3 ساعات ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو.

اقرأ أيضًا: خلطة البروكلي لعلاج تساقط الشعر بشكل مذهل