مشاهير الفن

«رفقًا».. أصالة متهمة بازدراء الأديان ومطالبات بوضعها على قوائم الممنوعين من السفر

يبدو أن الفنانة السورية أصالة لن تأخذ نفسًا من الأزمات التي تلاحقها منذ أزمة طلاقها من المخرج طارق العريان، لتنهال عليها الصراعات والأزمات واحدة تلو الأخرى، خاصة بعد ألبومها الجديد.

وبينما كانت أصالة تراهن على ألبوم «لا تستسلم» الذي طرحته قبل أيام باللهجة الخليجية، يبدو أنه أصبح السلاح الذي يوجه من خلاله النيران إليها، ولم توفق هذه المرة أيضًا في الغناء الخليجي.

اقرأ أيضًا: ألبوم أصالة الجديد| اخطأت في كلمات «بن مساعد».. وأهانت النساء بهذه الأغنية

ووجهت الكثير من الانتقادات إلى أصالة بسبب أغنية «غمض عنيك» التي تبين أنه تم تبديل بعض كلماتها بشكل صادم، وأغنية «لا تستسلم» التي اعتبرها البعض إهانة للمرأة.

ازدراء الأديان

وظهرت أزمة جديدة أمام أصالة بسبب أغنية «رفقا» التي فتحت النار عليها من قبل مجمع البحوث الإسلامية في مصر الذي أصدر توصية بعدم الاستماع إليها؛ لأن كلماتها غير جائزة شرعًا.

ومن جانبه، تقدم المحامي المصري الدكتور سمير صبري؛ ببلاغ عاجل إلى النائب العامة ونيابة أمن الدولة العليا ضد أصالة، يتهمهما فيه بازدراء الأديان، مطالبًا بإدراجها فورًا على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.

واستند البلاغ، إلى بيان مجمع البحوث الإسلامية التابع لمشيخة الأزهر الشريف، الذي أدان أصالة لاقتباسها من أحاديث النبى بضع كلمات صارت جزءًا من أغنية «رفقا» وهو أمر غير جائز شرعًا.

وقال سمير صبري في بلاغه «أصدرت المبلغ ضدها ألبومًا غنائيًا حديثًا يحتوي على أغنية معنونة باسم رفقا، وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباسًا من حديثًا نبويًا شريفًا، مما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان يدعو فيه لمقاطعة أغنية أصالة المبلغ ضدها؛ حيث أن الاقتباس من الأحاديث غير جائز شرعًا».

وأضاف «ودعا مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف إلى عدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرًا الاقتباس من أحاديث النبى ليصبح جزءًا من أغنية، غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة».

وتابع «لما كان ما اقترفته المبلغ ضدها يشكل اركان جريمة ازدراء الاديان وهو الأمر المعاقب عليه بموجب نص المادة ( ٩٨ و ) من قانون العقوبات وبذلك يلتمس المبلغ إصدار الأمر، وبعد سماع الأغنية المقدمة بحافظة المستندات اصدار الامر بادراج اسم المبلغ ضدها علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق فيما ورد بهذا البلاغ واحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة».

وتقول كلمات الأغنية «رفقًا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن»، وهو ما اعتبره مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر اقتباس من الحديث النبوى الشريف.

اقرأ أيضًا: «بيدلعني».. طبيب أصالة يكشف تطور حالتها النفسية والأخيرة تعلق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق