رشاقتك

رجيم الكيوي للحصول على وزن مثالي في 4 أيام

انتشر في الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الأحاديث حول مدى فعالية رجيم الكيوي، للتخلص من الوزن الزائد في 4 أيام فقط دون مجهود كبير.

وتدور فكرة رجيم الكيوي على استبداله، بدلاً من الحلويات كثيرة السعرات الحرارية، مما يساهم في كبح الشعور بالجوع ويساعد على فقدان الشهية لفترات طويلة.

لكن في نفس الوقت ظهرت العديد من الآثار الجانبية لرجيم الكيوي، نظرًا لأنه يسبب صدمة لوظائف الجسم الحيوية ولا يلبي احتياجات الجسم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أيضية ومشكلات بالجهاز الهضمي والأنيميا ومرضى السكري والحوامل والمرضعات.

لذا يُنصح بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اللجوء لرجيم الكيوي للتخلص من الوزن الزائد، حتى يتم توظيف حبات الكيوي بشكل صحي ضمن النظام الغذائي المناسب لطبيعة الجسم.

الطريقة الصحية للاستفادة من الكيوي

تحتوي حبات الكيوي على فيتامينات “A,B,C,E,K”، بالإضافة للعديد من المعادن الأخرى كالحديد والماغنسيوم والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة المفيدة لتقوية الجهاز المناعي.

وللحصول على فوائد الكيوي لا يجب الاعتماد عليه بشكل مباشر دون اللجوء للأطعمة الأخرى، حتى لا يتسبب في فقدان السوائل من الجسم والإضرار بالكتلة العضلية والشعور بالتعب والغثيان.

وأثبتت الدراسات أن الاعتماد على رجيم الكيوي لفقد الوزن في 4 أيام قد يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، لكن سرعان ما يعود ويتضاعف مرة أخرى بشكل أسرع مما يؤثر في الحالة النفسية بالسلب.

طريقة استغلال فاكهة الكيوي

– احرصي في البداية على استشارة طبيبك لتوضيح عدد حبات الكيوي التي سيتم إضافتها للحمية الصحية المخصصة لك.

– يمكنك تخصيص حبة كيوي لإعداد وجبة خفيفة من قطع التفاح الأخضر والبرتقال والموز والأفوكادو والفراولة، على أن يتم تناولها قبل الإفطار بساعتين.

– يمكن تعزيز وجبة العشاء أيضًا بحبتين من الكيوي مع كوب الزبادي وشريحة التوست الأسمر وبيضة مسلوقة لكبح الشهية وحرق الدهون.

– وبين وجبتي الغذاء والعشاء يمكن الاستعانة بحبتين من الكيوي كوجبة خفيفة للتخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: رجيم البيض وفوائده الصحية للجسم ومتى ينصح بتناوله؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق