أسرة ومجتمعاجتماعيات

ذكرى البيعة الخامسة.. إيمان المطيري ومسيرة تفوقت فيها على نفسها

تحتفي المملكة، اليوم السبت، بـ ذكرى البيعة الخامسة لـ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ الذي يُعد حكمه العصر الذهبي للمرأة السعودية بقراراته الخاصة بتمكينها في المجتمع.

ذكرى البيعة الخامسة

وخلال العامين الماضيين، حققت المرأة السعودية العديد من الإنجازات في مختلف المجالات داخليًا وخارجيًا، بدعم قيادة المملكة، سواء بقرار قيادة السيارات أو زيادة نسب المشاركات النسائية في المجتمع.

إيمان المطيري

إيمان المطيري

ومن أبرز السيدات السعوديات اللاتي حققن إنجازات وصلت للعالمية، الدكتورة «إيمان المطيري» التي تم تعيينها مؤخرًا بقرار ملكي، مساعدًا لوزير التجارة والاستثمار بالمرتبة الممتازة.

«إيمان المطيري» هي حاصلة على الدكتوراه في مجال الكيمياء العضوية الحيوية من جامعة بريستول بالمملكة المتحدة عام 1997م.

وتفوقت على نفسها من خلال إجراء العديد من أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم الجينات من جامعة هارفارد الأمريكية عام 2000م.

وحصلت «المطيري» على شهادة مهنية في تدريب المدراء والتنفيذين من كلية هينلي بجامعة ريدنج البريطانية في عام 2018م.

إنجازات المطيري

وشغلت العديد من الوظائف القيادية؛ منها معيدة بجامعة الملك فيصل حتى 1994م، وتم تعيينها معيدة في قسم الكيمياء بجامعة بريستول بريطانيا من 1994 حتى 1997م.

وتم ترقيتها إلى أستاذ مساعد بعلم الوراثة البشرية في جامعة هارفارد من 1998 حتى 2000م، كما تم تعيينها مستشارة أبحاث علمية بشركة «بيركن المر» لعلوم الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستكملت إيمان المطيري مسيرتها المميزة؛ من خلال عملها مستشارة طب وقائي بمستشفى «أرامكو» من 2003 حتى 2006م.

وشغلت منصب رئيس قسم العلاقات الطبية العامة والقائم بأعمال مدير إدارة خدمات الدعم الفني الطبية، ثم رئيس قسم الجودة وسلامة المرضى بمستشفى «أرامكو».

وعُينت مستشار وزير التجارة والاستثمار، ومدير مكتب التحول الاستراتيجي في الهيئة العامة للاستثمار، والمشرفة العامة للجنة التنفيذية لتحسين أداء الاعمال في القطاع الخاص «تيسير».

وشملت سيرتها الذاتية تعيينها كمدير مكتب برنامج الرؤية «تنمية القدرات البشرية» في عام 2018، وشغلت منصب المنسقة بين منظومة التجارة والاستثمار والبنك الدولي.

«ذكرى البيعة الخامسة».. الأميرة حصة تكشف خبايا علاقتها بخادم الحرمين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق