البيتديكورات

ديكورات مناسبة للشتاء تعطي شعورًا بالدفء والرومانسية

يمكنك اختيار ديكورات مناسبة للشتاء، ففي ذلك الفصل تزداد الأوقات التي تقضيها في المنزل، لذا عليكِ أن تهتم بأشكال وأفكار مناسبة لهذه الأجواء.

ديكورات مناسبة للشتاء

وكي يتحقق الدفء والألفة في المنازل خلال الأجواء الشتوية، أنت بحاجة لمجموعة من الأفكار الخاصة بالديكور من أجل تطبيقها في منزلك.

 

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، خلال السطور التالية، ديكورات مناسبة للشتاء من خلال بعض الأفكار لتطبيقها في منزلك كي تشعر بالدفء.

ديكورات مناسبة للشتاء تعطي شعور بالدفء والرومانسية

 

  • مواد وتشطيبات لديكور رومانسي

هناك الكثير من الأفراد التي ترغب في أن تتصف ديكورات منازلهم بالدفء والرومانسية خلال فصل الشتاء، ويعكس القماش الخاص بالمنزل روح الشتاء، عن طريق استخدام الصوف أو المقاعد الجانبية أو السجاد.

 

كما أن ملمس القماش الدافئ من الأمور المرغوبة في فصل الشتاء، حيث إن الصوف والمخمل والكروشيه والجلد داكن اللون والفرو الاصطناعي، كل تلك الأشياء تعطي الفرد شعورًا بالأجواء الشتوية المميزة.

 

وإضافة بعض النقوش على الأقمشة تعطي جو الشتاء، مثل نقش المربعات الكارو والبييه دو بول «pied-de-poule»، ومن الممكن أيضًا أن تجد تلك النقوش على أغلفة الوسائد أو حتى المقاعد في المطبخ، والأماكن التي يقضي فيها العائلة أغلب الأوقات.

ويشع الخشب الشعور بالدفء، كما أنه يدخل في صنع بعض المفروشات المنزلية والطاولات أو الإكسسوارات كصينية القهوة في غرفة الجلوس وغيرها.

 

ورق الجدران من الأشياء التي تعطيك شعورًا بالأجواء الشتوية، فهي تعمل على نقل شعور الأجواء الدافئة بالمنزل، من خلال ألوانه كاللون البيج.

 

ويعطي السجاد السميك، أيضًا جوًّا شتويًّا رومانسيًّا عندما يتم وضعه في كل غرفة من غرف المنزل، ولكن يجب مراعاة اختيار خامته وملمسه ولونه حتى يكون مناسبًا.

 

  • الألوان

الألوان من أكثر الأمور التي تشعرك بالراحة في منزلك، فهي تحمل تأثيرات كبيرة في الديكور، وتتضمن ألوان الشتاء،  كل من «البيج والبني الخشبي والخردلي الداكن والبرتقالي الداكن وأخضر الزمرد»، غير أنه عند اختيار المناشف للحمام ملونة هذا سيمنحك شعور بأن الشتاء يتسلل بداخلك لتشعري حينها بالدفء.

 

  • الإضاءة

الإضاءة من الطرق التي تساعدك في الشعور بالأجواء الشتوية، ويمكنك اختيار وحدات الإضاءة من أجل جو أكثر رومانسية، بالإضافة إلى وضع المصابيح المنضدية معتدلة الإضاءة أو الخفيفة منها،بعيدًا من الإضاءة القوية الموجهة.

 

  • المدفأة

المدفأة من الديكورات الشتوية التي تعطي شعورًا بالرومانسية، فهي تعتبر من العناصر الرئيسية في غرفة الجلوس العائلية، باعتبارها من أكثر الأماكن التي يجلس فيها أفراد العائلة معًا.

 

ديكورات مناسبة للشتاء

اقرأ أيضًا: ديكور غرف نوم مودرن بألوان مريحة تساعد على الاسترخاء

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى