ديكور غرف نوم مودرن بألوان مريحة تساعد على الاسترخاء

ديكور غرف نوم مودرن، يعتبر من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات المقبلات على الزواج، لتأسيس منزل بشكل عصري ومرتب.

ديكور غرف نوم مودرن

وتعبر ديكورات غرف النوم، عن أذواق أصحاب المنزل، فغالبًا ما يتم تأسيسه مع اللمسات المعبرة عنهم، وبألوان مريحة تساعدهم في الاسترخاء.

ويعتبر ديكور غرف النوم مودرن من موضة الديكور الدارجة، وغاية كل فتاة ترغب في اختيار ديكورات منزلها، رغم ضيق مساحات الشقق الحديثة، فقط ضعي النقوش والألوان المرغوبة مع بعض الأشياء الأخرى، لتشكلي الغرفة على طريقتك بشكل عصري.

وإليك عدة نصائح عند تطبيق ديكور غرف نوم مودرن

ديكور غرف نوم مودرن

- من الأمور التي لابد أن تتواجد في غرف النوم، هي وحدات التخزين «الخزائن والدواليب»، لذلك من الأفضل اختيارها ذات طابع عملي دون أن تؤثر في المساحة وبشكل بسيط في التصميم.

- غرف النوم تركز على السرير أو الجدار خلفه، ويعتبر الجدار من النقاط المحورية المهمة في ديكور غرف النوم، لذلك يجب اختياره لونه بعناية، ويمكن تنسيقه بأكثر من طريقة مثل «تلبيسه بورق الجدران، بخلاف الجدران الأخرى في الفراغ، أو بالخشب أو المرايا أو اللوحات».

كما يمكن طلاء الجدران بلون رائع ومميز يناسب ديكور الغرفة، مع إبراز السرير ذي اللوحة الخلفية المنجدة والأغطية المصنوعة من القطن أو الصوف وغيره.

- ومن الأمور التي يجب مراعاتها، وفقًا لمصممي الديكور، أنه عند اعتماد لوح السرير المرتفع، والمبطن، يجب أن يتم تخفيف المساحة في الخلفية من أعمال الديكور، أو تصميم سرير بسيط والعمل على الجدار من خلال وضع خلفية بصورة تلفت الأنظار عند دخول الغرفة.

[caption id="attachment_154024" align="aligncenter" width="1024"]ديكور غرف نوم مودرن ديكور غرف نوم مودرن[/caption]

- يعتبر اللون الأبيض من ألوان الطلاء المتصدرة، فينتمي لمجموعة الألوان الحيادية، التي يمكن تطبيقه في الجدار خلف السرير، مع إضافة بعض اللمسات البسيطة.

 

- كما أن الأزرق السماوي أو أزرق المحيطات عامة، من الألوان المتميزة والمرغوبة في غرف النوم، والتي تساعد على الاسترخاء.

 

- أما اللون الأخضر فيعتبر من الألوان الشائعة في غرف النوم، خاصة في الديكورات ذات الألواح الخلفية المبطنة بالمخمل، أو في حال ورق الجدران المطبوع بالورود، فهو من ألوان الطبيعة المريحة.

- ويعد اللون الرمادي من الألوان المودرن، التي يفضلها العديد، كما أنه رائج كثيرًا في ديكورات غرف النوم.

 

- يجب تثبت الإضاءة في الغرفة على الجدار خلف السرير، على أن يتمركز كل مصباح من المصابيح المتواجدة على الجدران إلى جانب السرير.

 

ومن الأفضل وضع وحدة الإضاءة المتحركة على المنضدة الجانبية، حتى لا تشغل مساحة السطح كاملة، وتجنب أن تبدو مرتفعة بشكل غير مناسب مع ديكور الغرف.

 

- لا يجب أن اختيار طبقات الستائر الكثيفة في غرف النوم، فهي غير مناسبة، حتى لا تعطي شعورًا بضيق مساحة غرفتك، كما أن المساحة تحتاج لخيوط الشمس.

- في حالة كان لديك مساحة في غرفة نومك، يمكنك وضع أريكة أو المقعد الجانبي من أجل الاسترخاء.

[caption id="attachment_154026" align="aligncenter" width="512"] ديكور غرف نوم مودرن بألوان مريحة ديكور غرف نوم مودرن[/caption]

اقرأ أيضًا: طبقي ديكور المطبخ المودرن الخشب بـ6 نصائح بسيطة