للرجال

«دراسة حديثة»: الرجل الأعزب ذو الدخل القليل أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا

دفعت نتائج دراسة حديثة، إلى تنامي شعور الرجل الأعزب ذي الدخل القليل، بالقلق على حياته؛ إذ يشكلون أكثر الفئات عرضة للوفاة بفيروس كورونا المستجد.

علاقة الرجل الأعزب بكورونا

وحذرت عدد من الخبراء والباحثين، في ضوء نتائج دراسة جديدة، من أن الرجل الأعزب الذي يعاني من دخل قليل ومستوى تعليمي أقل، وذلك في البلدان المنخفضة أو المتوسطة الدخل، تزداد لديهم نسبة خطر الوفاة بـ فيروس كورونا.

وأوضح الباحث «سفين دريفال»من جامعة ستوكهولم في السويد، أنه يوجد عدة عوامل منفصلة، ولها تأثيرات مستقلة يتم طرحها، خلال المناقشات المختلفة عن أخبار كورونا.

وقال: إن تلك العوامل ترتبط مع بعضها بشكل فردي، فيما يخص نسب ارتفاع خطر الوفاة من الفيروس.

«دراسة حديثة» الرجل الأعزب ذو الدخل القليل الأكثر تعرضًا للوفاة بفيروس كورونا

واستندت هذه الدراسة لبيانات من المجلس الوطني السويدي للصحة والرعاية عن جميع الوفيات التي سجلت من كورونا وذلك في دولة السويد للأشخاص البالغين الذين تراوحت أعمارهم من 20 فما فوق.

وكشف الباحث أن خطر الوفاة يظل مرتفعًا لدي بعض الفئات من الشباب، وفقًا للدراسة وبعد سيطرة الباحثين على الظروف التي تؤدي لذلك، مثل «الدخل ومستوى التعليم».

وأظهرت نتائج الدراسة كون الرجل يتمتع بدخل مادي منخفض، بالإضافة لمستوى تعليمي منخفض، فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع خطر الوفاة بالفيروس، مشيرة إلى ان هذا يتفق مع أنماط الوفيات التي تنجم عن أمراض أخرى.

وأكدت النتائج أيضًا، أن الرجال أكثر عرضة لخطر الوفاة بكورونا، بمعدل الضعف عن النساء.

ولفت الفريق الخاص بالدراسة إلى أن عدة دراسات سابقة أظهرت أن الأشخاص غير المتزوجين يمتلكون معدل وفيات أعلى من أمراض أخرى مختلفة.

اقرأ أيضًا: لا يُصيب النساء فقط.. 5 علامات لإصابة الرجال بـ«سرطان الثدي»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق