خلطات طبيعية للتخلص من رائحة الفم في رمضان

رائحة الفم الكريهة تظهر بشدة خلال فترة الصيام، حتى في حال الانتظام على غسل الأسنان؛ نظرًا لعدم تناول الطعام أو المشروبات، ما يتسبب في إحراج الكثير من الأشخاص.

التخلص من رائحة الفم

ويوجد العديد من الأسباب وراء هذه الرائحة غير المرغوب بها، والتي قد تكون بسبب تسوس الأسنان أو التدخين، أو وضع طقم الأسنان الاصطناعية، وبغض النظر عن الأسباب فالنتيجة واحدة وهي الرائحة الكريهة.

ويمكنك التخلص من هذه الرائحة المزعجة ومحاربتها خلال شهر رمضان، من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على ذلك، مثل:

محلول بيكربونات الصودا

يتميز بيكربونات الصودا بخواصه الفعالة في تبييض الأسنان، فضلًا عن دوره في محاربة رائحة الفم الكريهة من خلال المضمضة، فهو مضاد قوي للبكتيريا.

التخلص من رائحة الفم

لتحضير المحلول، اخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع كوب من الماء وتغرغري به، ويمكنك تكرار عملية التنظيف وقتما ترغبين.

الفحم النباتي

الفحم النباتي عبارة عن مكمل غذائي يستخدم للقضاء على ألم البطن؛ نظرًا لخصائصه القوية في امتصاص البكتيريا والسموم؛ لذا فهو من الوصفات التي يمكنك استخدامها لمحاربة رائحة الفم في رمضان.

ولتحضيره، اخلطي ملعقة صغيرة من الفحم النباتي مع كوب من الماء، واشربي المزيج بعد الإفطار والسحور، ويوجد أيضًا على شكل «كبسولات» ولكن الغرغرة أفضل.

الزيوت الأساسية

يوجد العديد من الزيوت العطرية التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، مثل «زيت النعناع العطري، زيت الليمون العطري، زيت شجرة الشاي العطري، وزيت الخزامى العطري».

ولاستخدامه، ضعي قطرتين من الزيت المفضل لديكِ على اللسان قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، أو يمكنك وضعه على فرشاة الأسنان أيضًا.

اقرأ أيضًا: فوائد خل التفاح الصحية.. التخلص من رائحة الفم الكريهة