عنايه بالبشرة

استعدي لمكياج العيد.. خطوات تنظيف البشرة في المنزل

مع اقتراب إجازة العيد، تبدأ الكثير من النساء والفتيات في البحث عن خطوات تنظيف البشرة وترطيبها بعمق؛ للحصول على إطلالة جديدة ومميزة للبشرة، وإعادة حيويتها مجددًا قبل وضع مكياج العيد.

كما تعد عملية تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة والحصول على بشرة صحية ومشرقة بلا عيوب، كما أنها تساعدك في الحصول على مكياج مثالي وجذاب في العيد.

خطوات تنظيف البشرة

ونرصد في السطور التالية، خطوات تنظيف البشرة في المنزل قبل وضع المكياج؛ للتألق في عيد الفطر 2021.

خطوات تنظيف البشرة في المنزل

– تطهير البشرة

لا يجب إهمال عملية تطهير البشرة؛ حيث يجب غسلها يوميًا بمنظف الوجه أو الغسول، وتجفيفها بفوطة قطنية ناعمة مع تجنب استخدام الماء الساخن.

ضعي بعد ذلك القليل من مستحضر الحليب المطهر على قطعة قطنية وامسحي وجهك فيها لفتح المسام وإزالة الأوساخ المتراكمة.

– بخار الوجه

يعتبر خطوة ضرورية لتنظيف البشرة خاصة إذا كان بشرتك دهنية، وذلك بوضع وجهك فوق إناء ماء ساخن لمدة خمس دقائق، ثم دلكي بشرتك بمكعبات من الثلج بحركات دائرية لتقليص المسام وإعادة درجة حرارة الجلد لطبيعتها.

– السكراب

تساعد عملية استخدام مقشر الوجه لبضع دقائق على القضاء على خلايا الجلد الميت، مما يمنح بشرتك إطلالة مشرقة ومتوهجة خالية من الجلد الميت.

ويمكنك عمل مقشرات طبيعية باستخدام مزيج السكر والعسل لتقشير بشرتك بشكل طبيعي، عن طريق فركه على الوجه خمس دقائق وتركه خمس دقائق أخرى ثم شطفه بالماء الدافئ.

– حزمة الوجه

تطبيق حزمة الوجه المرطبة يعتبر من الأشياء الضرورية بغض النظر عن نوع بشرتك، وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية يمكن استخدام خليط الموز والطماطم والبابايا التي تساعد على تطهير البشرة وتنعيمها.

أما إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة، فامزجي القليل من مسحوق خشب الصندل وماء الورد، ثم ضعي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

– التونر

احرصي على تطبيق تونر طبيعي على وجهك، قومي بخلط كمية متساوية من عصير الخيار وماء الورد وتطبيقها على وجهك للحفاظ على توازن البشرة.

– ترطيب وتغذية البشرة

احرصي على ترطيب بشرتك يوميًا قبل الخلود إلى النوم بكريم الترطيب الملائم لنوعها، لتغذية بشرة وجهك.

اقرأ أيضًا: صيحات مكياج الديسكو الجريء لإطلالة جذابة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق