مكياج

خطوات تطبيق المكياج مع ماسك الوجه

ارتداء الكمامة وماسك الوجه أصبح من الأساسيات خلال الفترة الحالية، وتسبب في العديد من التغييرات خاصة في عادات الفتيات اللاتي اعتدن على خطوات تطبيق المكياج اليومية.

واعتبرت الكثير من الفتيات أن تطبيق المكياج في الوقت الحالي ليس ضروريًا؛ إذ يُغطى الوجه بالماسك أو الكمامة، إلا أنه من الأساسيات التي تبعث الطاقة والإيجابية.

اقرأ أيضًا: مع حر الصيف.. خلطة طبيعية لتثبيت المكياج

ونقدم لكِ نصائح وخطوات تطبيق المكياج في زمن الكورونا؛ لتحصلي على مظهر جمالي مميز مع الحفاظ على بشرتكِ وصحتك والحرص على ارتداء ماسك الوجه، كالتالي:

ترطيب الوجه

مكياج الكمامة.. "تقليعة" جديدة من البنات لجمال يناسب أقنعة كورونا ...

يتسبب ارتداء قناع الوجه لفترات طويلة في جفاف البشرة؛ لذا يجب استخدام مرطب الوجه قبل البدء في تطبيق المكياج، لتكوين حاجز بين البشرة والماسك وحماية بشرتك من التهيج.

كريم الأساس

من الأفضل استخدام كريم أساس خفيف على بشرتك مع عامل حماية من الشمس SPF، حتى تحصلي على تغطية خفيفة جدًا وحماية من الشمس.

وبالطبع تحتاج منطقة العين تغطية قوية، ويمكنك استخدام كونسلير خفيف أيضًا يعمل على تمويه أي شوائب أو خطوط حول العين.

البرايمر وبودرة الوجه

البرايمر وبودرة الوجه يساعدان في منع تلطخ المكياج ويعمل على ثباته لفترة أطول، وبالتالي عدم تلطخ الوجه تحت القناع، ومن الأفضل استخدام برايمر مطفأ وبودرة شفافة أو مضغوطة.

إبراز العينين والحواجب

العين والحواجب هي الشيء الوحيد الظاهر من قناع الوجه؛ لذا يجب إبرازهما بشكل أكبر وجذاب، ويمكنك استخدام ظل العين اللامع وتطبيق بعض الهايلايتر في الزوايا الداخلية للعين.

احرصي على نظافة الحاجبين وإبراز جمالهما، من خلال إزالة الشعيرات الزائدة ووضع جل الحواجب وتحديدهما بالقلم المناسب للونهما.

مكبس الرموش والماسكرا

اجعلي هدفك دائمًا جعل العين مفتوحة وأوصخ عند ارتداء قناع الوجه؛ لذا استخدمي مكبس الرموش ثم ضعي عدة طبقات من الماسكرا لإبراز جمال العين.

مرطب الشفاه

استبدلي أحمر الشفاه بالمرطب أو بلسم الشفاه؛ للحفاظ على الشفاه رطبة وناعمة، ويمكنك استخدام مرطب شفاه يحتوي على مكونات مرطبة مثل «زبدة الشيا».

اقرأ أيضًا: طريقة تحضير البشرة بـ«التونر» لوضع المكياج

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق