أسرة ومجتمعاستشارات

خطوات تبعدك عن سرطان الثدي.. عليك اتباعها

يعد سرطان الثدي من أكثر الأمراض انتشارًا في العالم، التي تهدد حياة السيدات، لذلك يجب دائمًا التوعية بخطورته وكيفية تجنب الإصابة لحماية النساء من ذلك الخطر.

 سرطان الثدي 

ويصيب سرطان الثدي امرأة واحدة كل ثماني نساء، ويتسبب في وفاة العديد منهن، لذى من الضروري اتباع عدد من الخطوات لعدم الإصابة به.

ويأتي ضمن أسباب سرطان الثدي العامل الوراثي، إلا أنه هناك أسباب أخرى من الممكن التحكم بها لعدم الإصابة بالمرض من خلال إجراء بعض التعديلات على نظام الحياة.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في هذا المقال، مجموعة خطوات تبعدك عن سرطان الثدي يجب عليك اتباعها والتوقف عن اتباع العادات الخاطئة لحمايتك، وذلك بالتزامن مع أكتوبر الوردي، الذي يشهد اهتمامًا مكثفًا بالتوعية بكل ما يخص سرطان الثدي.

سرطان الثدي

– الحفاظ على وزن صحي

يجب الحفاظ على أن تتمتعي بوزن صحي، وفي حالة إذا كان وزنك صحيًا، فيجب هنا المحافظة عليه، لتجنب الإصابة بسرطان الثدي، وفي حالة اكتساب وزن زائد يجب الذهاب لاستشارة خبراء التغذية المختصين لخسارة بعض الكيلوجرامات.

 

– ممارسة التمارين الرياضية

من الأمور المهمة التي تساعدك على تجنب الإصابة بسرطان الثدي، هو ممارسة النشاط الرياضي بمختلف أنواعه، مثل «المشي والجري والسباحة وركوب الدراجة، أو تمارين القوة والتحمل مثل حمل الأوزان المختلفة»، تلك التمارين الرياضية سوف تساعدك في الحفاظ على وزنك وتنشيط الدورة الدموية؛ ما يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

– الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية لها دور كبير في تجنب الإصابة بسرطان الثدي والحماية من ذلك المرض الخبيث، فكلما زادت فترة الرضاعة الطبيعية، كلما عزز من التأثير الإيجابي الوقائي من المرض، وهذا وفقًا للعديد من الدراسات العلمية التي أُجريت.

 علاج سرطان الثدي الخبيث

– الحد من العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث

يجب الذهاب لاستشارة طبيبك فيما يتعلق بمخاطر العلاج الهرموني وفوائده، إذ أنه من الممكن أن يزيد العلاج الهرموني من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فغالبًا ما يتم وصفه لمدة 5 سنوات تقريبًا بعد غياب الدورة الشهرية.

– الحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم

تجنب الأطعمة المصنعة وأيضًا الوجبات السريعة الغنية بالدهون والملح، والتركيز على الأنظمة الغذائية الصحية وتناول الخضراوات والفواكه الطازجة الغنية بمضادات الأكسدة، تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للأمراض المزمنة والسرطانية.

 

اقرأ أيضًا: أطعمة تسبب سرطان الثدي.. السكر ورقائق البطاطس بينها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى