رشاقتك

خضراوات تقضي على كرشك في أسبوع

تبحث الكثيرات منّا عن وسيلة لخسارة الكرش في وقت قياسي؛ ويعتبر تناول الخضراوات من الأشياء الأساسية، التي يجب اتباعها في الأنظمة الغذائية المختلفة.

وتعمل الألياف في الخضراوات على سد الشهية، وللتخلص من دهون البطن في أسبوع واحد، يجب أن تتناول السلطة التي تحتوي على أنواع محددة من الخضراوات، نستعرضها في السطور التالية.

الفلفل الأخضر

يحسن الفلفل الأخضر عملية التمثيل الغذائي بالجسم، لاحتوائه على مركب كابسيسين الذي يساعد على حرق الدهون، ومن ثم فقدان الوزن.

البصل

يتميز البصل بقلة السعرات الحرارية وقدرته على تعزيز معدل الأيض بالجسم، لذلك فهو من الخضراوات التي يجب أن تكون موجودة في طبق السلطة.

الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية -مثل الخس والملفوف والجرجير- تساهم في فقدان الوزن، لاحتوائها على الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز معدل الأيض بالجسم.

الخيار

يتميز الخيار بسعراته المنخفضة، واحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، فضلًا عن محتواه المرتفع من الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم وتعزيز معدل التمثيل الغذائي.

الطماطم

من المعروف أن الطماطم تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والكالسيوم، وكلاهما من العناصر الغذائية، التي تساعد على حرق الدهون العنيدة بالجسم، خاصةً الدهون المتراكمة بمنطقة الخصر.

اقرأ أيضًا.. 4 نصائح لنجاح الدايت بعد العيد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق