أسرة ومجتمعاجتماعيات

طالبة تبتكر خزانة ملابس ذكية وتحصل على براءة اختراع أمريكية (فيديو)

حصلت طالبة سعودية، على براءة اختراع أمريكية، وذلك عن ابتكار خزانة ملابس ذكية، لتثبت المرأة السعودية قدرتها على تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

ونالت طالبة سعودية في جامعة الملك عبد العزيز تدعى تالة الحبشي،  براءة اختراع أمريكية، عن ابتكار خزانة ملابس ذكية تعمل على تجسيد الملابس على الأفراد بشكل ثلاثي الأبعاد دون الحاجة إلى ارتدائها.

 

وقالت، في لقاء تليفزيوني لها عبر إحدى القنوات الفضائية، إن الاختراع يسهل عملية اختيار الملابس عن طريق صناعة نموذج ثلاثي الأبعاد لأي قطعة ملابس، بالإضافة إلى ذلك يمكنه أن يصنع نموذجًا لأكثر من قطعة من الملابس.

 

وأضافت أن ما دفعها للتفكير في مثل ذلك الاختراع هو افتقار عدد من محلات الملابس لغرف كافية للقياس، موضحة أنها في بعض الأحيان كانت تضطر لتجربة الملابس التي تشتريها في المنزل، ثم العودة مرة أخرى للمحل في حال إذا لم تكن القطعة مناسبة.

 

وأشارت إلى أن هذا الاختراع يناسب المحلات، وبشكل خاص التي تعاني من المساحة الضيقة، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه في المنزل.

 

وعن أكبر التحديات التي واجهتها، حكت أن الدكتورة ليلى باهمام علمتها كيفية كتابة وصياغة فكرة الابتكار، والتي تعد أبرز الصعوبات التي واجهتها؛ حيث استغرقت وقتًا طويلًا.

 

ووجهت الشكر لجامعة الملك عبدالعزيز، لدعمها ودعم المخترعين والمخترعات، وعبرت عن شكرها للبروفيسورة ليلى باهمام وذلك على مساندتها لها.

 

ونوهت الحبشي، إلى أنه في الوقت الحالي، تجرى محاولات للتواصل مع شركات عالمية؛ من أجل تصنيع الاختراع حتى يصبح متاحًا في الأسواق.

 

اقرأ أيضًا: السعودية فاطمة أبو ديب تحصد جائزة أفضل مهندس في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى