جمالكمكياج

حيل بسيطة لإخفاء شعر الوجه بالمكياج

إخفاء شعر الوجه بالمكياج من أفضل الحيل التي ظهرت حديثًا؛ للتخلص من مشكلة الشعر الزائد في الوجه، خاصة في الوقت الحالي وإغلاق صالونات التجميل، في ظل أزمة كورونا.

إخفاء شعر الوجه بالمكياج

ويعد الشعر الزائد في الوجه من أكثر الأشياء إزعاجًا وإحراجًا بالنسبة للفتيات، ويبحثن دائمًا عن طرق سهلة لإزالته، ما يُير قلقهن باستمرار.

ولكن يمكنك الآن القضاء على هذه المشكلة باستخدام «المكياج» وتوديع آلام نزع شعر الوجه بالطرق التقليدية، وتتمثل خطوات إخفاء شعر الوجه وشعيرات الحواجب بالمكياج، في التالي:

كريم الأساس

يساعدك تطبيق كمية مناسبة من الفاونديشن على البشرة، في تخفيف شعر الوجه، ولكن عليكِ اختيار درجة لون أقرب للون بشرتك.

ضعي كمية من كريم الأساس على وجهك، ووزعيه بالفرشاة عبر الضغط في اتجاه الشعر، وابتعدي تمامًا عن توزيعه بعكس اتجاه الشعرة أو بطريقة دائرية أو عشوائية.

الكونسلير

أما عن شعيرات الحواجب الصغيرة والمزعجة، فيمكنك إخفاءها باستخدام «الكونسلير»، وذلك من خلال وضع القليل منه أسفل عظمة الحاجب ومزجه بواسطة الفرشاة.

ويمكنك إضافة القليل من الكونسيلر أعلى الجفن العلوي للحصول على طلة طبيعية، بدون مكياج كامل، ثم طبقي ظلال العيون البني أو الأسود «حسب لون شعرك»؛ لرسم الجزء الذي تودّين إبرازَه من حاجبيك.

خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه

وفي ظل إغلاق صالونات التجميل، يمكنك تجربة بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في إزالة شعر الوجه، كالتالي:

وصفة الليمون والدقيق

– 10 ميلليترات من عصير الليمون الطازج
– 30 غرامًا من الدقيق

اخلطي المزيج جيدًا في إناء صغير، ثم طبّقيه على بشرة وجهكِ ودلّكيه باتجاه نموّ الشعر، اشطفيه باستعمال الماء الفاتر بشكل جيد.

وصفة الجيلاتين والحليب

– ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين
– ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ
– قطرتين عصير الليمون

أذيبي الجيلاتين في الحليب الدافئ، ثم ضعي عصير الليمون وامزجيهم جيدًا، طبقي الخليط على بشرة وجهك مع الابتعاد عن منطقة الحاجبين.

اتركي الماسك حتى يجف تمامًا، ويمكنك إزالته بدون ماء، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وضعي القليل من الكريم المرطب الخصا بكِ.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق إزالة شعر الوجه .. ابتعدي عن هذه الوسيلة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق