مجوهرات

حدث الساعات والمجوهرات الرائد.. تمديد فعاليات أسبوع الرياض الدولي للفخامة

أستمع الي المقال


نظرًا النجاح الكبير الذي شهده أسبوع الرياض الدولي للفخامة منذ افتتاحه يوم الثلاثاء الماضي ٢٤ مايو وتلبية للطلب، تقرّر تمديده ليوم واحد ليُختتم الحدث يوم السبت ٢٨ مايو.

أسبوع الرياض الدولي للفخامة

وكان لافتًا، العدد الكبير من الزائرين الذين وقفوا مفتونين أمام الإبداعات المعروضة، بينما طالت صفوف الانتظار خارج بعض الأجنحة للاطّلاع عن كثب على المجموعة الكبيرة من الأحجار الكريمة المتلألئة والساعات الرائدة.

وشهدت الندوتان اللتان نُظمّتا على هامش أسبوع الرياض الدولي للفخامة برعاية دار سوذبيز العالمية، السوق الأكبر والأكثر ثقة وديناميكية للفن والرفاهية، إقبالًا شديدًا للغاية خاصة وأنّها المرّة الأولى التي تُعقد فيها حلقات نقاش مشابهة في المملكة العربية السعودية.

وافتُتحت الندوة الأولى بعنوان “صناعة المجوهرات” نهار الأربعاء ٢٥ مايو بكلمة رئيسية من كريم العنزي؛ رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة.
 أسبوع الرياض الدولي للفخامة

واعتلى المنصّة كلّ من نزار جميل مختار؛ عضو اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة وعضو لجنة الذهب والمجوهرات في غرفة الرياض، وصوفي ستيفنز؛ أخصائية المجوهرات في دار سوذبيز، ونادين عطار؛ مصمّمة المجوهرات ومؤسسة علامة “نادين للمجوهرات” وسيما حاجي؛ مصمّمة ومدوّنة،

وخلال الندوة، تم مناقشة عالم الأحجار الكريمة قبل التطرّق إلى مقارنة بين الرسم اليدوي التقليدي وتصميم المجوهرات الثلاثي الأبعاد، والتجارة الإلكترونية والتقليدية، وطرح المجموعات في دور المزادات العالمية وغيرها من المواضيع المثيرة للاهتمام.

أمّا نهار الخميس ٢٦ مايو، فقد شهد انعقاد الندوة الثانية حول “صناعة الساعات وجمعها”، التي ضمّت حلقات نقاش بقيادة أخصائي الساعات في دار سوذبيز فريدريك واتريلوت، والمدوّن وجامع الساعات خالد السيف، والمؤسس والمدير الإداري لأسبوع الرياض الدولي للفخامة نادر فريحة، بمشاركة افتراضية لسعادة السيدة إيفلين جينتا، زوجة صانع الساعات الراحل جيرالد جينتا، مباشرة من لندن.

 أسبوع الرياض الدولي للفخامة

وقد استمتع الضيوف بتوجيهات متخصّصة حول إطلاق المجموعات، والبيع والشراء في المزادات، وسوق الساعات المستعملة، والتعقيدات، ومعارض الساعات العالمية، وغيرها.

وعن هذا النجاح، قال نادر فريحة: “نحن سعداء بالأصداء الإيجابية التي حققتها نسخة هذا العام من أسبوع الرياض الدولي للفخامة. ونظرًا للعدد غير المسبوق من الزوّار والزخم اللافت”.

وأضاف: “بناءً على طلب العارضين، اتّخذنا قرارًا بتمديد الحدث. ومع موسم الزفاف على قدم وساق، كان بارزًا حضور العنصر النسائي طوال فترة الحدث؛ بشكل عام، بات واضحًا التجاوب الكبير في المملكة العربية السعودية مع براعة الابتكار والجماليّات الفريدة للساعات والمجوهرات”.

اقرأ أيضًا: مجوهرات وساعات ثمينة.. انطلاق أسبوع الرياض الدولي للفخامة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى