جمالكرشاقتك

حبوب الفيتامينات وخسارة الوزن.. ما العلاقة؟

هل يوجد علاقة بين تناول حبوب الفيتامينات وخسارة الوزن أو زيادته؟ سؤال قد يرد لدى الكثيرين، خاصة في ظل  المعلومات الشائعة وغير الموثوقة.

حبوب الفيتامينات وخسارة الوزن 

في هذا السياق، كشف الدكتور محمود الفقي؛ الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز، حقيقة المعلومات المتداولة حول استخدام الفيتامينات في زيادة أو نقصان الوزن.

 

ونفى، في مداخلة هاتفية له مع إحدى البرامج التليفزيونية، صحة المعلومات المتداولة، عن علاقة الفيتامينات سواء بنقصان أو زيادة الوزن.

 

وقال: إن زيادة الوزن في الأساس ترتبط بمدى اكتساب الجسم لحاجته اليومية من السعرات الحرارية المتمثلة في الدهون أو الكربوهيدرات أو البروتين.

 

وأكد «الفقي» أن طريقة العلاج الوحيدة لزيادة الوزن تكون عبارة عن زيادة الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية.

 

أما بالنسبة لطريقة علاج نقصان الوزن، أوضح أنها تتم عن طريق تقليل الاحتياج من تلك السعرات الحرارية، مشيرًا إلى أن الفيتامينات لا تحتوي على أي سعرات حرارية من الأساس.

 

وحذر من أن تناول أكثر من الحد المطلوب من الفيتامينات، سيؤدي إلى حالات مرضية شديدة قد تصل إلى الوفاة، منبهًا على أن زيادة فيتامين (A) من الممكن أن يؤثر في ضعف البصر، كما أن زيادة فيتامين (C) يمكن أن يؤدي إلى زيادة النقرس، وبالنسبة لفيتامين (B6) يعمل على الزيادة من الشعور بالتهاب الأعصاب.

 

اقرأ أيضًا: 8 مشروبات طبيعية تحرق الدهون .. اخسري الوزن بسهولة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى