الرياض ضمن قائمة المدن الأكثر أمانًا في العالم

جاءت مدينة الرياض ضمن قائمة المدن الأكثر أمانًا في العالم، في تصنيف مجلة «ذي إيكونوميست» لعام 2021؛ حيث تواصل عاصمة المملكة صدارتها في مختلف المقاييس، التي تؤكد ريادتها وتفردها بعوامل منحتها هذه المكانة.

المدن الأكثر أمانًا في العالم

و نشرت مجلة "ذي إيكونوميست" تصنيف المدن الآمنة في العالم للعام 2021، والذي تصدرت فيه كوبنهاغن أكثر المدن أمانا في العالم.

ويعتمد مؤشر المدن الآمنة، الذي تصدره المجلة على قياس أداء 60 مدينة حول العالم.

كذلك يستند على 5 ركائز من معايير الأمن وهي: الأمن الرقمي والأمن الصحي وأمن البنى التحتية والأمن الشخصي والأمن البيئي.

اقرأ أيضًا: المصايف العربية.. سحر خاص وطبيعة خلابة

وجاءت كوبنهاغن في المركز الأول كأكثر المدن أمانا في العالم، حيث حصدت 82.4 نقطة، فيما جاءت تورونتو الكندية في المركز الثاني بفارق بسيط عن العاصمة الدنماركية، حيث سجلت 82.2 نقطة، وفقا للتقرير، الذي أعدته وحدة "إيكونوميست أنتليجينس".

فيما جاءت سنغافورة في المركز الثالث عالميا، إذ حصدت 80.7 نقطة، تليها في المرتبة الرابعة سيدني بـ80.1 نقطة. أما العاصمة الروسية موسكو فقد جاءت في المرتبة الـ38 عالميا، حيث حصدت 62.5 نقطة.

الرياض .. جوهرة المملكة

وتعد مدينة الرياض من أجمل المدن في المملكة والتي تتفرد بمزايا وعوامل جذب فريدة؛ فهي جوهرة السعودية المُشعة التي لا تتوقف عن التطور والعمل.

وتقدم عاصمة المملكة مزيجًا من العصرية والتراث الغني، فتصل بين عبق الماضي وروعة الحاضر، فهي مدينة حديثة متطورة تسير بخطى جريئة نحو المستقبل، و تفتخر بتقاليد ماضيها وتاريخها الشامخ.

تآسرك بدون شك بمناظرها الطبيعية الجميلة والواحات الخضراء المورقة وآثارها القديمة والضيافة العربية الشهيرة لمقيميها.

 

اقرأ أيضًا: «صيفنا على جوك».. أجمل الوجهات السياحية في أملج