ثقافة وفنون

جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي ينظم فعاليات متنوعة احتفالًا باليوم الوطني

ينظم جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، عدة فعاليات متنوعة ومميزة خلال احتفالات اليوم الوطني للمملكة.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات من الساعة الثانية ظهرًا من يوم غد الجمعة، الموافق 7 يناير، وحتى الساعة 11 مساء تقريبًا.

وتقام  عدد من الفعاليات المتنوعة في أنحاء موقع الحدث الدولي «إكسبو 2020 دبي»، وبما فيها قبة الوصل وجناح المملكة وحديقة الفرسان، والتي سوف تشمل عروضًا جوية وألعابًا نارية.

وأوضح المهندس حسين حنبظاظة؛ المفوض العام لجناح المملكة العربية السعودية في إكسبو دبي 2020، أن ذلك الاحتفال من المقرر أن يتضمن عروضًا ثقافية مستمدة من كل من التنوع الثقافي والفلكلور الشعبي السعودي، ولكن بطريقة مبتكرة.

 

وقال: سوف يتم دمج تلك العروض مع ثقافات عالمية، على سبيل المثال إيطاليا والهند وأستراليا، مشددًا على أن هذه العروض تؤكد تواصل الثقافات بين دول العالم.

 

كذلك، ستتضمن الاحتفالات، عروضًا تقدمها فرق موسيقية، بالإضافة إلى حفلات فنية ومسيرة ثقافية عسكرية للفرقة الموسيقية العسكرية، تلك التي تضم 100 عسكري، ومن المقرر أن يرافقهم متطوعون من الجناح السعودي مرتدين أزياءً متنوعة، من ضمنها التاريخية والثقافية والحضارية، والتي تم تصميمها بأيادٍ سعودية.

ومن المقرر أن تكتسي حديقة الفرسان في موقع إكسبو 2020 دبي بحُلة سعودية، التي سوف تحتضن فعاليات مميزة، بجانب عرض متكامل مميز في ساحة الوصل وهذا ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساء؛ حيث يتضمن عروضًا ضوئية وكذلك حفلًا لأوركسترا سعودية بجانب وصلة فنية لعازفة كمان سعودية وأوبرا.

 

ويقدم الفنان الصاعد عايض يوسف؛ فقرة غنائية، وهذا قبل أن يختتم العرض بحفل غنائي لفنان العرب النجم محمد عبده.

 

اقرأ أيضًا: موعد حفل محمد عبده في ليلة المعازيم وخطوات حجز التذاكر

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى