ثقافة وفنون

جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي يحتفل باليوم الوطني بعروص جوية وألعاب نارية

احتفل جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، باليوم الوطني السعودي، من خلال عدة فعاليات مختلفة.

 

وتواجد خلال الاحتفال في جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان؛ وزير التسامح والتعايش، والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، والذي استقبل فيصل الإبراهيم؛ وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة، بحضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي؛ المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي.

 

كذلك، حضر الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، والشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية، وتركي الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو 2020 دبي، وعدد من مسؤولي البلدين.

 

وكان بداية الحفل الرسمي عبارة عن رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، بالإضافة إلى  عزف النشيدين الوطنيين للبلدين الشقيقين في ساحة الوصل.

 

وشهد الاحتفال عددًا من العروض الجوية والألعاب النارية، وكذلك عروضًا ثقافية والتي جاءت من التنوع الثقافي، بالإضافة إلى عروض من الفلكلور الشعبي السعودي.

 

كما تضمن الحفل فرق موسيقية وحفلات فنية ومسيرة ثقافية عسكرية للفرقة الموسيقية العسكرية التي تضم 100 عسكري، وجاء أيضًا ليرافقهم متطوعوا الجناح السعودي والذين ارتدوا أزياء متنوعة التصاميم، ما بين التصاميم التاريخية والثقافية والحضارية والتي تم تصميمها بأيدٍ سعودية.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. العرض الأول لمسرحية «ابن بطوطة» في العلا

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى