ثقافة وفنونثقافة

جامعة جازان تفتتح «موسوعة الآثار»

افتتح الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير جامعة جازان، اليوم الأربعاء، مقر موسوعة آثار منطقة جازان بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وبيّن القحطاني؛ خلال افتتاح موسوعة آثار جازان، أن حماية الآثار والاهتمام بها مسؤولية وطنية يجب مساهمة الجميع بها، لدورها في تعزيز وحفظ تاريخ المملكة وإبرازه للأجيال.

ولفت إلى أن المملكة تمتلك إرثًا حضاريًا يحتم على الجميع مسؤولية حمايته وتعزيزه، مؤكدًا أن هذا هو ما تسعى إليه الجهود القائمة في موسوعة آثار منطقة جازان التي يجري العمل على إنجازها على أرض الواقع؛ لتكون رافدًا للباحثين والمهتمين من داخل وخارج المنطقة.

وتفقد مدير جامعة جازان، سير أعمال الفريق العلمي للموسوعة، واستمع إلى شرح كلًا من: “الدكتور حسن بن محسن خرمي؛ عميد الكلية المشرف التنفيذي للموسوعة، ورئيس الفريق العلمي، والدكتور علي بن محمد عواجي؛ رئيس قسم السياحة والآثار”، حول ما أُنجز من زيارات لمحافظات المنطقة حسب الخطة الموضوعة للفريق العلمي لموسوعة الزيارات للتنقيب وجمع عدد من الآثار.

واطلع مدير الجامعة والحضور، خلال جولة المعرض الخاص بالسياحة والآثار، على التجهيزات الخاصة لفريق عمل الموسوعة الخاصة بأعمال البحث العلمي لأعضاء الفريق، وشاهد الحضور، شرحًا مرئيًا عن أعمال الموسوعة لجميع محافظات المنطقة.

اقرأ أيضًا:

جامعة جازان تعقد لقاء «الصيدلة الحيوية وحركية الدواء»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق