تغريدات المشاهير

ثلاثية الأندلس تجمعهما.. تيم حسن يقدم وعدًا إلى تركي آل الشيخ

تبادل المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، والفنان السوري تيم حسن، الشكر والإشادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليقطع الأخير وعدًا إلى «آل الشيخ».

وبدأت القصة، عندما علق «آل الشيخ» على تغريدة كتبها عبدالله الرويشد، يُشيد خلالها بمجموعة «ثلاثية الأندلس» أحد أعظم الأعمال الدرامية العربية من بطولة الفنان تيم حسن.

ونشر عبدالله الرويشد في تغريدته مقطعًا من المسلسل، معلقًا «ستبقى ثلاثية الأندلس من أعظم الأعمال العربية الدرامية التي لا تُمل، مسلسل مكتوب باحتراف، نص شعري بليغ».

وأضاف «مزج تاريخ السياسة والاقتصاد، والأبعاد الثقافية الإجتماعية.. إبداع حاتم علي، ووليد سيف.. والأمل المفقود بالجزء الضائع.. الأيام الأخيرة لغرناطة».

وعلى الفور، تفاعل المستشار تركي آل الشيخ مع هذه التغريدة، مشيدًا بالثلاثية التي قام ببطولتها تيم حسن قبل عدة أعوام ماضية، مؤكدًا أن هذا المسلسل هو السبب الرئيس وراء عشقه لتمثيل تيم حسن.

وقال في رده «فعلاً ثلاثية تاريخية خصوصًا ربيع قرطبة … وكانت بداية عشقي لتمثيل تيم الحسن، كانت مسلسلات رمضان ننتظرها بشوق».

وعد تيم حسن وآل الشيخ

ومن جانبه، حرص تيم حسن على الرد، موجهًا الشكر إلى «آل الشيخ»، وقاطعًا وعدًا باستكمال الثلاثية لتكون كما تم التخطيط لها مسبقًا من خلال مسلسل «سقوط غرناطة».

وقال «تيم» في تغريدته «ألف شكر يا أبو ناصـر أسعدتني جدآ بكلماتك، لربيع قرطبة مكانة كبيرة عندي، وببقى فخور الحمدلله يعيش كل هالسنين فيُذكر ويُنصف ويُختَص وأنا معه».

وأضاف «بقي سقوط غرناطة من هالسلسلة لتكتمل الرباعية الأندلسية كما خُطط لها لولا عدة عقبات، فيارب نتوفق ونعمله ويعجبكم وتعيش هالسلسلة أكثر وأكثر».

وأكد «آل الشيخ» على دعمه الكامل لاستكمال الرباعية الأندلسية، قائلًا «يا ليت والله يا أخي الكريم، إذا القصة جاهزة ليه لأ وأي دعم أقدر أقدمه جاهز».

ورد تيم حسن «إهتمامكم الله يبارك فيك بيشجعنا وبيسعدنا ، وإن شاء الله بهمتك العالية نحقق خطوة انتظرها محبي السلسلة عبر الوطن العربي سنوات طويلة ..كل الشكر يا أبـو نـاصـر».

الرباعية الأندلسية

رباعية الأندلس هي سلسلة تلفزيونية تاريخية سورية، تروي قصة الأندلس منذ فتحها وحتى سقوطها، من إخراج حاتم علي، كتابة وتأليف وسيناريو وحوار وليد سيف.

وانطلقت السلسلة على أساس أربعة أجزاء، ولكن حتى الآن تم إنتاج ثلاثة منها فقط ولم يتم الكشف عن موعد الجزء الرابع لأسباب غير معلومة.

ويحمل الجزء الأول من السلسلة اسم «صقر قريش» وتم إنتاجه عام 2002، ويروى سيرة عبدالرحمن الداخل منذ ولادته مرورًا بسقوط الدولة الأموية وقيام الدولة العباسية، وفراره إلى الأندلس لإحياء الدولة الأموية من جديد.

والجزء الثاني هو «ربيع قرطبة» وتم إنتاجه عام 2003، ويروى قصة الحاجب المنصور محمد بن أبي عامر وطموحه من رجل فقير بين العامة إلى جانب الخليفة وحاكم الأندلس فعليًا.

وفي الجزء الثالث الذي يحمل اسم «ملوك الطوائف» وتم إنتاجه عام 2005، يروى قصة عصر ملوك الطوائف في الأندلس، مُركزًا الأحداث على المعتمد بن عباد كشخصية رئيسية.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاده.. 10 معلومات عن النجم السوري تيم حسن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق