«تويتر» تُطلق ميزة جديد للرسائل المباشرة

كشفت منصة التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الخميس، عن إطلاقها ميزة «ردود الفعل التعبيرية»، ضمن خدمة «الرسائل المباشرة».

وتشبه الميزة الجديدة ذاتها المستخدمة ضمن منصة «فيس بوك» مع بعض الاختلافات البسيطة.

وقالت «تويتر» عبر منشور رسمي لها، «من السهل إضافة رموز تعبيرية كرد الفعل على أي نوع من الرسائل المباشرة، سواء كانت مرفقات نصية أو وسائط، ولإضافة رد الفعل، يجب التمرير فوق الرسالة والنقر فوق زر رد الفعل (رمز القلب) أو النقر بشكل مزدوج على الرسالة، واختيار رمز تعبيري من النافذة المنبثقة».

وأتاحت «تويتر» التراجع عن رد الفعل، في أي وقت، وإزالة الرسالة لدى جميع المشاركين، وكذلك يمكن النقر فوق رد الفعل في المحادثة، لعرض من قام بالرد على الرسالة، كما سيتلقى جميع المشاركين في المحادثة تنبيهًا فَور إضافة رد فعل جديد على الرسالة.

تُتيح ميزة "ردود الفعل التعبيرية"، للمستخدمين سهولة الرد على الرسالة المباشرة، من خلال النقر على أيقونة القلب أو الابتسام أو الحزن، التي تظهر بجوار الرسالة؛ ويؤدي النقر المزدوج على الرسالة إلى عرض لوحة الرموز التعبيرية الجديدة المتوفرة في "تويتر".

يستقبل المستلم، إشعارًا عند التفاعل مع رسالته عبر الرموز الجديدة، كما يحصل على رد الفعل كرسالة نصية مكتوبة إذا كان يستخدم إصدارًا قديمًا من تطبيق "تويتر"، لا يدعم الميزة الجديدة، ويسمح للمغردين إضافة رد فعل تعبيري على جميع الرسائل بما فيهم القديمة.

وخضعت الميزة إلى التطوير والاختبار لفترة من الوقت؛ إذ بدأت "تويتر" باختبارها لأول مرة في العام الماضي، وهي متاحة الآن لمستخدمي التطبيق المحمول ونسخة "الويب"، ونصحت المنصة المستخدمين بالتحديث إلى أحدث إصدار من "تويتر" للحصول عليها.

 

اقرأ أيضًا:

«واتساب» يتيح استخدام «الوضع الداكن» لهذا النظام