تنعيم الشعر المجعد.. 10 طرق تجعل شعرك كالحرير

تنعيم الشعر المجعد، أصبح من أولويات الكثير من الفتيات وأيضًا الأمهات اللاتي يرغبن في تحسين صحة شعر أطفالهن؛ حيث يفضلن الشعر الأملس الخالي من التموجات، كما يرغبن في الحصول على شعر ناعم كالحرير.

وتعاني الكثير من النساء من أزمة الشعر الجاف والمجعد الذي يفسد الكثير من الإطلالات المميزة، وذلك للعديد من العوامل التي يتعرض لها الشعر.

طرق تنعيم الشعر المجعد

ومن أهم تلك العوامل، أدوات التصفيف الحرارية، أشعة الشمس القاسية، النظام الغذائي والصحة العامة للجسم.

كذلك، التعامل الخاطئ مع الشعر أثناء تصفيفه، مثل استخدام فرشاة من البلاستيك، بل يُفضل تصفيف الشعر بفرشاة من الخشب.

كما يُنصح باتباع روتين طبيعي لتنعيم الشعر المجعد والعناية به، مثل استخدام منتجات مناسبة لنوع شعرك.

ونرصد في السطور التالية 10 نصائح لتنعيم الشعر المجعد

1- احرصي على استخدام زيت اللوز لتدليك فروة رأسك قليلًا قبل غسلها؛ مما يساعد على تحسين الدورة الدموية والحصول على شعر ناعم كالحرير. 2- ضعي مزيج من أوراق الكركدية على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. 3- استخدمي اللبن الرائب ومسحوق الحناء لتنعيم شعرك؛ حيث يمكنكِ وضع الخليط على شعرك وتركه لمدة ساعتين مع تكرار تلك الخلطة أسبوعيًا. 4- اخلطي بيضتين مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعيه على الشعر وغسله بعد 20 دقيقة. 5- احرصي على تدليك شعرك بزيوت عطرية مرة واحدة في الأسبوع لجعله لامعًا. 6- اخلطي زيت الخردل والليمون واللبن الرائب ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه. 7- استخدمي جل الصبار مع الشامبو لجعل شعرك لامعًا. 8- اغلي التفاح وضعيه على الشعر لمدة 20 دقيقة. 9- امزجي خل التفاح بالماء واستخدميه على شعرك مما يجعل الشعر حريريًا ولامعًا. 10- دلكي شعرك بمزيج الزيت الساخن الذي يسهل اختراق الزيت للشعر والبصيلات.

وفي النهاية، يجب أن تعلمي أن الشعر المجعد مثله كمثل جميع أنواع الشعر الأخرى، يمكنك العناية به والحصول على أفضل تسريحة شعر كيرلي، فليس من الضروري أن يكون شعرك ناعم حتى تبدو إطلالتك جميلة ومفعمة بالحيوية.

شاهدي أيضًا: تنعيم الشعر بدون سشوار بـ3 خلطات طبيعية