مشاهير الفن

تكريم سندباد المسرح السعودي إبراهيم عسيري في مهرجان «مسرح بلا إنتاج»

يشهد مهرجان «مسرح بلا إنتاج» في دورته الحادية عشرة، المقامة بمدينة الإسكندرية خلال الفترة من 22 أغسطس حتى 26 أغسطس 2021، تكريم الفنان إبراهيم عسيري المُلقب بـ«سندباد المسرح السعودي».

وأعلنت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، تكريم الفنان إبراهيم عسيري في حفل افتتاح دورته الحادية عشرة، في قصر ثقافة الأنفوشي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم.

ووقع الاختيار على «عسيري» بصفته أحد أهم وأبرز سفراء المسرح السعودي؛ حيث إنه مديرًا  لمكتب الهيئة الدولية للمسرح السعودي، والمنسق العام للدول العربية، كما أنه أحد أبرز الشخصيات المسرحية المؤثرة في المهرجانات العربية؛ نظرًا للعلاقات الوطيدة التي تربطه بأغلب المسرحيين حول العالم.

يُعرف إبراهيم أحمد عسيري بـ«سندباد المسرح السعودي»، وهو من مواليد 1974م، وشارك في تقديم عروض مسرحية في ما يزيد عن 40 مدينة حول العالم، فضلًا عن كونه المنسق العام لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون، ومدير مهرجان أبها المسرحي لأربع دورات، ومدير فرقة مسرح الطائف سابقًا.

وحصل «عسيري» على العديد من التكريمات من بلدان عربية مختلفة، مثل «السعودية، المغرب، تونس، الإمارات، الكويت، الأدرن، قطر، وسلطنة عمان»، ومثل المملكة العربية السعودية في عدد من المهرجانات المسرحية الدولية والعربية، مثل «مهرجان القاهره الدولي للمسرح، ومهرجان قرطاج الدولي، ومهرجان دبي للمسرح» وغيرها من المهرجانات الدولية.

ويحمل المهرجان في دورته الحادية عشر المقامة على مسارح مكتية الإسكندرية خلال الفترة من 22 أغسطس إلى 26 أغسطس الجاري، اسم الفنان الكبير أشرف زكي، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الفَنّان إبراهيم الفرن.

مهرجان مسرح بلا إنتاج

اقرأ أيضًا: مهرجان مسرح بلا إنتاج يفتتح فعالياته بالعرض المسرحي السعودي «رقصة الموت»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى