ثقافةثقافة وفنون

تفاصيل فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب ومواعيدها

أطلق الأمير بدر بن فرحان؛ وزير الثقافة بالمملكة، أمس الجمعة، معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويتضمن المعرض عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة؛ حيث يشارك فيه أكثر من 1000 دار نشر تنتمي لـ 30 دولة في معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام.

ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب، في واجهة الرياض على مساحة تجاوزت 36 ألف مربع،  خلال الفترة  من 1 إلى 10 من شهر أكتوبر الجاري.

 

فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

وتنعقد العديد من الندوات وورش العمل والأمسيات النوعية، خلال أيام المعرض، يوميًا من 10 صباحًا وحتى 11 مساءً، ضمن برنامج ثقافي شامل.

 

كذلك يحتضن المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة بالرياض على هامش المعرض، العديد من «الأمسيات والحفلات الموسيقية والغنائية والعروض العالمية»، وذلك بمشاركة مجموعة من نجوم الفن في المملكة والوطن العربي والعالم.

 

فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

ويقدم المعرض أول فعالياته الموسيقية غدًا الأحد، عند الساعة 8 مساءً، على المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة في الرياض، بقيادة الموسيقار المصري الشهير عمر خيرت، وفيها سيقدم عددًا من أشهر مقطوعاته الموسيقية.

 

أما أمسية الثلاثاء 5 أكتوبر، ينظم المعرض حفلًا غنائيًا، على المسرح الأحمر، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية؛ حيث تقدم خلاله الفنانة مي فاروق والفنان محمد متولي، مجموعة من الأغاني الشهيرة لمطربين مصريين.

 

وستقام في اليوم التالي الموافق الأربعاء 6 أكتوبر، على مسرح جامعة الأميرة نورة، أمسية غنائية موسيقية عراقية بمشاركة المطرب سعدون جابر، وذلك بصحبة عازف العود الشهير نصير شمة، لتقديم عدد من الأغاني والوصلات الموسيقية.

معرض الرياض

وفي آخر أيام المعرض الموافق الأحد 10 أكتوبر، سيقام عرض موسيقي للألماني هانز زيمر، في حفلة ختامية، يقدم فيها مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية العالمية ،وذلك على المسرح الأحمر.

 

اقرأ أيضًا: رئيس هيئة الترفيه يطلق مبادرة «صناع السعادة» 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى