اجتماعيات

تفاصيل إطلاق معرض الدفاع العالمي الأول 2022 بالمملكة

تستعد المملكة لإطلاق معرض الدفاع العالمي الأول، في عام  2022، والذي سيركز على التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات.

من جهتها، أوضحت الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة، تفاصيل المعرض، مشيرة إلى أن المملكة ستنظمه ليصبح معرضًا متكاملًا وفريدًا من نوعه، بحيث يوفر للمصنعين المحليين والعالميين والجهات المعنية بقطاع الصناعات العسكرية والأمنية، ولكافة المهتمين من الزائرين، منصة موحدةً تحت سقف واحد.

وقال معالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية؛ المهندس أحمد العوهلي: إن المعرض سيتمحور حول التوافق العملياتي بين أنظمة الدفاع والأمن والأقمار الصناعية، مضيفًا أنه من المقرر أن يقام خلال الفترة مابين 6 و9 مارس 2022، على أن يُقام مرّة واحدة كل عامين في الرياض.

وأكد قوة المملكة اقتصاديًا ووجودها في صلب سلاسل الإمداد الدولية لا سيما عبر موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يصل ما بين ثلاث قارات، يجعل منها الوجهة المثالية لتنظيم وإطلاق المعرض.

ولفت إلى أن المعرض سيكون داعمًا لطموحات المملكة في توجهاتها الاستراتيجية بتوطين 50% من إنفاقها العسكري، بحلول العام 2030، وسيساهم في ترسيخ أواصر التعاون التي تجمع المملكة بشركائها في صناعة الدفاع من شتى أنحاء العالم.

سيعقد معرض الدفاع العالمي الأول، لمدة أربع أيام، في العاصمة الرياض؛ حيث سيتضمن عروضًا شاملة وافتراضية لحلول تقنيات الدفاع المتكاملة، إلى جانب تنظيم مؤتمرات وندوات تثقيفية حول الجيل المقبل من أنظمة الدفاع.

وسيضم المعرض عددًا من قاعات العرض الداخلية على امتداد 30 ألف متر مربع، ومساحة تزيد عن 15 ألف متر مربع لعرض الطائرات، ومنطقة أخرى بمساحة 200 ألف متر مربع مخصصة لعروض المعدّات البرية، بالاضافة إلى عدد من مرافق العرض وأحدث الإمكانات التقنية للعروض الافتراضية.

 

اقرأ أيضًا..أمر سام باستقلال 3 جامعات وفق نظام الجامعات الجديد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق