أكلة هنيةرشاقتك

تعرف على السعرات الحرارية لـ 4 أنواع من الخبز

لا يعلم الكثير منا أي أنواع الخبز التي تحتوي على سعرات حرارية أقل؛ لذلك قد يقع الكثير في فخ تناول أنواع من الخبز تحتوي على سعرات عالية قد تعمل على زيادة أوزانهم.

يعد الخبز من الأطعمة الأساسية لدى الغالبية العظمى، سواء على مائدة الإفطار أو الغداء أو العشاء، وتتعدد أنواعه، وتتباين السعرات الحرارية فيه.

وتستعرض «الجوهرة» أنواع الخبز الشائعة والسعرات الحرارية التي تحتوي عليها.

الخبز البلدي
يعتبر الخبز البلدي، من أكثر الأنواع التي تحتوي على السعرات الحرارية، فتبلغ السعرات الحرارية في رغيف كامل من الخبز البلدي، 300 سعر حراري، 29 جرامًا من الكربوهيددرات، 4 جرامات من الدهون، 9 جرامات من البروتين، لذا يجب الانتباه إلى الكمية التي يتم تناولها خلال اليوم.

الخبز اللبناني
يحتوي رغيف كامل من الخبز اللبناني على 255 سعرًا حراريًا فقط، 51 جرامًا من الكربوهيددرات (أي 85% من الحصة اليومية اللازمة من هذا العنصر الغذائي)، 0 جرام من الدهون، 9 جرامات من البروتين.

الفينو
يعتقد البعض أن الفينو أكثر ضررًا من الخبز العادي؛ إلا أن  50 جرامًا من خبز الفينو يحتوي على 168 سعر حراري، 26 جرامًا من الكربوهيددرات، 5 جرامات من الدهون، 3 جرامات من البروتين (أي 7% من الحصة اليومية اللازمة منه).

التوست
تحتوي شريحة من خبز التوست الأبيض على 68 سعر حراري، 11 جرامًا من الكربوهيددرات، 2 جرام من الدهون، 1جرام من البروتين، ويُفضل تناول شريحة واحدة منه خلال اليوم منعًا لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

 

اقرأ أيضًا.. تهدد بالسرطان.. طرق الوقاية من حروق الشمس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق