ثقافة

«تشكيل» يطلق مصادر إلكترونية للفنانين لتخطي أزمة كورونا

أعلن مركز «تشكيل» إطلاق مجموعة من المصادر الإلكترونية؛ التي تكفل دعم الرفاه الإبداعي والعاطفي للفنانين والمصممين الذين يحاولون الصمود في ظلّ ظروف أزمة كورونا.

مركز تشكيل

وأتاح المركز إمكانية تنزيل كتيّبين «أدوات الفنانين والمصممين لمواجهة الوباء»، و«مصادر إلكترونية للفنانين والمصممين في ظلّ أزمة كورونا» مجانًا من الموقع الإلكتروني لـ«تشكيل».

وتهدف هذه الكتب إلى إتاحة المجال أمام المهنيين المبدعين للوصول من مكان واحد إلى الوسائل الكفيلة بتحقيق التعاون والمضي في بناء الحياة المهنية خلال هذه الأوقات الصعبة.

كما يسعى إلى تقديم النصائح بشأن الحفاظ على السلامة والصحة النفسية، على أن يخضع كتيّبا الأدوات والمصادر هذين للتحديث بانتظام لإضافة أحدث الموارد والمدخلات من المهنيين المختصين.

وتهدف هذه المبادرة إلى رعاية الإلهام ودعم الصحة النفسية للفنانين والمصممين خلال أزمة كورونا، وضمان إحراز التقدّم المنشود للفنانين والمبدعين في حياتهم المهنية.

ومن جانبها، أوضحت ليسا باليتشغار؛ نائب مدير مركز تشكيل، أن الظروف الراهنة تثير القلق لدى الفنانين والمصممين بشأن مستقبلهم؛ لافتقارهم مصادر الإلهام والإبداع خلال الأزمة.

وأضافت أنه جرى تصميم الموارد المعلوماتية خصيصًا؛ لتشجيع المجتمع الإبداعي على تحديد أولوياته للرفاه العاطفي ومواصلة الابتكار خلال هذه الأوقات الصعبة.

وقالت «سيجد المهنيون المبدعون في الدليل الإرشادي “مصادر إلكترونية للفنانين والمصممين” مجموعة من الفرص الفعالة للتطوير المهني والموارد التعليمية القيّمة وسبل التعاون والتنسيق، وأدوات التسويق الرقمي التي ستسمح لهم بتعزيز مهاراتهم وتنمية ممارساتهم».

واستكملت «أطلقنا كتيّب “أدوات الفنانين والمصممين لموجهة الوباء” بالتعاون مع الاستشارية النفسية الإماراتية في مركز الطب والعلاج النفسي في مدينة دبي الطبية، ريما بني عباسي، لمساعدة الفنانين والمصممين على وضع نظام شامل للرعاية الذاتية واستكشاف قدراتهم الكاملة على التعبير الإبداعي».

اقرأ أيضًا: «تشكيل» يُنظم جلسات افتراضية إبداعية خلال العمل من المنزل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق